الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:10 م

زور قرارا قضائيا.. السجن 10 سنوات لسكرتير نيابة

شعار النيابة العامة

شعار النيابة العامة

عمرو عبدالله وفيرينا أمير

A A

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، حكمها بمعاقبة سكرتير نيابة مدينة نصر بالسجن لمدة 10 سنوات، لاتهامه باختلاس أوراق من جهة عمله، وتزويره منطوق قرار قضائي، وجعله “إخلاء سبيل المتهم”، بدلا من استمرار حبسه. 

وفي التفاصيل، كشف أمر الإحالة في القضية المقيدة برقم 548 لسنة 2023 كلي القاهرة الجديدة، أن المحكوم عليه “ح.م” 45 سنة، سكرتير نيابة ثان مدينة نصر الجزئية، اختلس أوراقا وجدت في حيازته بسبب وظيفته. 

تزوير أوراق رسمية

وكشفت التحقيقات أن المحكوم عليه، اختلس يوم 15 ديسمبر 2022، رول القاضي ومحضر جلسة الخاصة بنظر استئناف حبس متهم على ذمة إحدى القضايا المنظورة. 

 كما ارتكب أثناء تأدية وظيفته، وآخر مجهول، تزويراً في محرر رسمي، وهو رول القاضي المؤرخ في يوم 15 ديسمبر 2022، الخاص بنظر استئناف حبس متهم ثانِ محبوس على ذمة القضية ذاتها. 

الاتفاق مع مجهول

وبينت التحقيقات، أن المحكوم عليه اتفق مع آخر مجهول، على ارتكاب الواقعة واصطناع المحرر برمته، وحرر البيانات الخاصة برول القاضي من رقم القضية واسم المتهم ونوع استئنافه، على غرار نظائرها الصحيحة. 

ودون قرار المحكمة بمنطوق قبول الاستئناف شكلًا، وإلغاء القرار المستأنف، وإخلاء سبيل المتهم بضمان مالي 20 ألف جنيه على خلاف قرار المحكمة الصحيح، برفض استئناف المتهم واستمرار حبسه. 

ملف القضية

وأسندت النيابة العامة للمحكوم عليه، أن المحكوم عليه، استعمل المحرر المزور، مع علمه بتزويره، بأن أودعه ملف القضية رقم 16235 لسنة 2022 جنايات ثالث مدينة نصر وسلم القضية بالمحرر المزور للمختص، بنيابة مدينة نصر الجزئية للاحتجاج بما دون به من بيانات، ولإعمال أثرها في تنفيذ الجريمة محل الاتهام.

تقليد توقيع

وقلد المحكوم عليه، بواسطة آخر مجهول، توقيعات المستشارين أعضاء إحدى دوئر محاكمة الجنايات، واستعملها بان وضعها علي المحرر المزور موضوع الاتهام السابق بصفته “سكرتير تجديد نيابة”، والمختص وظيفياً بعرض القضية، على محكمة الجنايات المختصة لنظر استئناف المتهم على أمر حبسه، حيث حصل لغيره بدون حق علي منفعة من عمل من أعمال وظيفته، وهو إخلاء سبيل المتهم المحبوس بدلا من استمرار حبسه.

search