الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:54 ص

"مايكروسوفت" تضع لمسة جديدة على "ويندوز 11"

Microsoft

Microsoft

محمود كمال

A A

أصدرت شركة Microsoft إصدارًا جديدًا من Windows 11 لمشتركي Windows Insider Canary، وكما هو الحال دائمًا، يحتوي الإصدار الجديد على بعض الميزات المخفية.

بالإضافة إلى إضافة الميزات المتوفرة في قنوات المعاينة الأخرى، يقوم الإصدار 26227 بسحب الإعدادات الإضافية من لوحة التحكم القديمة وينقلها إلى تطبيق الإعدادات الحديث، وهذه المرة يقع قسم الماوس في دائرة الضوء.

تغيير إعدادات الماوس

وتتطلب الإصدارات العامة من نظامي التشغيل Windows 10 و11 منك الغوص في لوحة التحكم القديمة لتغيير بعض إعدادات الماوس الشائعة، مثل تحسين دقة مؤشر الماوس واتجاه التمرير.

وبالنظر إلى الجهود الخاصة التي بذلتها Microsoft لتضمين لوحة التحكم القديمة بشكل أعمق، فإن العثور على القسم المناسب للمستخدمين عديمي الخبرة يمكن أن يكون مهمة كبيرة.

إصدر Windows 11

ومع الإصدار 26227، لم يعد هذا هو الحال. وذلك لأن المستخدمين لاحظوا أن هناك معرف ميزة يضيف خيارين إضافيين عند تمكينه إلى أحدث تطبيق للإعدادات: دقة المؤشر المحسنة واتجاه التمرير المحسن.

ويرتبط خيار تحسين دقة المؤشر بتسريع المؤشر وغالبًا ما يرغب اللاعبون في تعطيله، خاصة في ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول، حيث يساعدك الخيار الثاني على تغيير اتجاه عجلة تمرير الماوس.

وتمكن مستخدمو الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows من عكس تمرير لوحة اللمس لسنوات، ولكن يتعين على مستخدمي سطح المكتب تعديل سجل النظام لتغيير شيء بسيط مثل اتجاه تمرير الماوس أو اضطررت إلى استخدام برنامج يسمح لي بالقيام بذلك باستخدام ماوس خارجي.

ولم تذكر Microsoft هذه التغييرات في سجل التغييرات الرسمي، ولكن إذا كنت تستخدم Windows 11 build 26227، فيمكنك تمكينها باستخدام تطبيق ViVeTool.

search