الأحد، 07 يوليو 2024

05:31 ص

وزير التموين يقترح رفع سعر السكر إلى 18 جنيها

الدكتور على المصيلحي وزير التموين

الدكتور على المصيلحي وزير التموين

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

اقترح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، رفع أسعار السكر التمويني من 12.60 جنيه إلى 18 جنيهًا.

أوضح وزير التموين، خلال حواره ببرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة أون، أن "الدعم السلعي مش هيتغير ولغاية النهاردة ندعم بطاقة التموين بـ50 جنيها لكل مواطن، اقترحت تحريك كيلو السكر في بطاقة التموين إلى 18 جنيها بدلا من 12.60 لأن الحر يباع بـ36 جنيها، ولكن الزيت والمكرونة والأرز زي ما هما"

وكشف المصيلحي، عن تخصيص مبلغ 125 مليار جنيه لدعم الخبز في الموازنة الجديدة، مشيرا إلى أن البلاد تستهلك 8.5 مليون طن من القمح سنويًا لإنتاج 100 مليار رغيف مدعم، لافتًا إلى أن تحريك سعر الخبز يوفر 13.7 مليار جنيه.

وأعلن الوزير عن تطبيق جديد يتضمن طرح رغيف خبز مدعم بسعر 1.25 جنيه لحوالي 9 ملايين مواطن، في خطوة تهدف لتحقيق التوازن بين الدعم والتكلفة الفعلية.

وأشار المصيلحي، إلى أن عدد المستفيدين من الخبز كان 91 مليون مواطن في عام 2017، وتم تنقية البطاقات من غير المستحقين، في إطار جهود الوزارة لضمان وصول الدعم لمن يستحقه فعليًا، مؤكدًا أنه لن يتم إصدار بطاقات تموينية جديدة للخبز المدعم إلا لفئات محددة.

search