الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:55 ص

500 سيارة إسعاف و11 لنشا لتأمين احتفالات رأس السنة

المتحدث باسم الصحة

المتحدث باسم الصحة

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، إن خطة الوزارة لتأمين احتتفالات رأس السنة تضمنت متابعة تمركزات 502 سيارة إسعاف مجهزة وموزعة بمحيط الكنائس والحدائق والأماكن العامة وعلى الطرق السريعة، بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهري.

أضاف عبد الغفار أن الوزير وجه بضرورة التواصل المستمر على مدار الساعة مع غرف العمليات الفرعية بمديريات الصحة بالمحافظات، أيضا المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ورفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات.

أكد أن الوزير وجه بإصدار تقارير دورية بمستجدات الأوضاع من غرف العمليات وبمتابعة تجهيزات المستشفيات خاصةً القريبة من الطرق الصحراوية والسريعة بجميع المحافظات، مضيفا أن الجانب الوقائي من الخطة يستهدف استعداد وجاهزية الفرق الوقائية ومتابعة الوضع الوبائي المحلي والعالمي.

تابع أن الخطة شملت توفير مخزون استراتيجي من الأمصال والطعوم الوقائية والعلاجية بالغرفة الوقائية وعلى مستوى مديريات الشؤون الصحية والإدارات الصحية، فضلا عن الأمصال العلاجية بالمستشفيات وسحب عينات من الأغذية والمياه وتحليلها والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، مع إعدام غير المستوفي لشروط الصلاحية.

تضمنت الخطة تنسيق جداول عمل فرق الترصد السريع على المستوى المركزي، والتأكد من توافر أرصدة ومخزون استراتيجي من أكياس الدم والبلازما ببنوك الدم في جميع المحافظات. 

المتحدث باسم وزارة الصحة أكد أن الوزارة تتابع الموقف لحظة بلحظة، بالإضافة إلى التنسيق لتكثيف الحملات التثقيفية بشأن ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية لمنع انتقال العدوى والتأكيد على منع التزاحم وغسل وتطهير اليدين صفة دورية.

وتراجع الوزارة نسب أشغال الأسرة بالمستشفيات (الداخلي، والعناية المركزية، والحروق) وأجهزة التنفس الصناعي، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين الطبي بالمستشفيات، حسب المتحدث الرسمي لوزارة الصحة.

واعتمد وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، خطة التأمين الطبي لاحتفالات المصريين برأس السنة الميلادية، وعيد الميلاد المجيد، مؤكدا انعقاد غرفة أزمات وطوارئ مركزية على مدار 24 ساعة، لمتابعة تنفيذ الخطة وتذليل عقبات تنفيذها.

أخبار متعلقة

search