الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

إبراهيم دياز ثاني مغربي يتوج بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد

إبراهيم دياز

إبراهيم دياز

محمود صبري

A A

توج النجم المغربي إبراهيم دياز، بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن حقق النادي الملكي اللقب الليلة الماضية على حساب بروسيا دورتموند.

حصد ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخه، بعد الفوز على بروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية ملعب ويمبلي في لندن.

وأصبح دياز ثاني لاعب مغربي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد مواطنه أشرف حكيمي الذي توج باللقب مع النادي الملكي في موسم 2017/2018.

يذكر أن إبراهيم دياز قد شارك مع ريال مدريد خلال 9 مباريات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، تمكن خلالها من تسجيل هدفين، وصنع هدفًا واحدًا أمام نابولي الإيطالي.

في المقابل شارك أشرف حكيمي في النسخة المذكورة أعلاه خلال مباراتين فقط طوال البطولة، تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان.

أنشيلوتي يدخل تاريخ دوري الأبطال 

وفقًا لشبكة " أوبتا " للإحصائيات الرياضة، فقد حقق كارلو أنشيلوتي لقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا، كمدرب، ولقبه الثالث مع ريال مدريد، بعد تم حقق لقبين مع ميلان الإيطالي.

وفاز المدرب الإيطالي باللقب مرتين مع ميلان في 2003 و2007، من ثم كرر ذلك مع ريال مدريد عامي 2014 و2022 ليضيف اللقب الثالث في 2024.

كما أصبح أنشيلوتي أيضًا المدرب الوحيد الذي فاز بجميع ألقاب الدوري الأوروبي الخمسة الكبرى في إيطاليا وإنجلترا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا.

search