الأحد، 07 يوليو 2024

05:28 ص

حقيقة رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية.. "الوزراء" يوضح

الأسمدة الزراعية - ارشيفية

الأسمدة الزراعية - ارشيفية

نشوى مصطفى

A A
سفاح التجمع

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءًا من الموسم الزراعي المقبل، الذي انتشر في بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءًا من الموسم الزراعي المقبل، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وشدّدت وزارة الزراعة، على استمرار الدولة في دعم الأسمدة الزراعية باعتبارها مكون رئيسي لتحقيق الأمن الغذائي، وتيسيراً على المزارعين لرفع العبء عن كاهلهم، موضحةً أن تكلفة دعم الأسمدة للمزارعين تصل إلى حوالي 30 مليار جنيه في العام.

حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية

منظومة توزيع الأسمدة المدعومة 

وأشارت الوزارة، إلى جهود الوزارة في ميكنة منظومة توزيع الأسمدة المدعومة من خلال آلية للرقابة إلكترونياً بدايةً من خروجها من المصانع، مرورًا بالجمعيات الزراعية، وصولًا لصغار المزارعين والمنتجين، عبر منظومة "كارت الفلاح"، وذلك ضماناً لوصول الدعم لمستحقيه من المزارعين.

وناشدت وزارة الزراعة، المزارعين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

كما ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

search