السبت، 05 أكتوبر 2024

10:48 ص

3537 فُرصة عمل جديدة بـ15 مُحافظة.. اعرف التفاصيل

وزارة العمل

وزارة العمل

أسامة حماد

A A

أعلنت وزارة العمل، توافر 3537 فرصة عمل في تخصصات متعددة بـ15 محافظة في 48 شركة من شركات القطاع الخاص، منها لأصحاب القُدرات الخاصة “ذوي الهمم”.

وظائف العمل

وأوضحت وزارة العمل، في بيان أصدرته اليوم، في إطار نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص، أن الوظائف برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة وفقاً للحد الأدنى للأجور، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعي.

موعد التقديم للوظائف

وأكدت وزارة العمل، أن التقديم على هذه الفرص، خلال يونيو الجاري، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو عن طريق الشركات المعلنة، وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل، من هنــــا.

وأضافت أنه تتوفر الفرص المُعلن عنها في المحافظات التالية: “القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، سوهاج، البحيرة، الغربية، أسيوط، الدقهلية، الوادي الجديد، جنوب سيناء، السويس، الإسكندرية، بورسعيد، الإسماعيلية”.

التخصصات المطلوبة للوظائف

وفي التخصصات الآتية: "مسئول ائتمان، مدخل بيانات data entry، موظفين استقبال فرع، موردين عمالة، وأخصائي توظيف، مسئول معمل، محاسبين، بائعين، مشرف خطوط إنتاج، منسقين ميدانيين، محقق، باحث اجتماعي، أخصائي تمويل، عضو فريق، مهندسين كهرباء وميكانيكا وإنتاج وجودة وكيميائي، سكرتارية، أعمال إدارية، مدرسين جميع التخصصات، أمين مخازن، سائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، ومندوبين مبيعات، مراقبين جودة، بائعين، فنيين جميع التخصصات، مشرفي إنتاج، أفراد أمن، عمال خياطة بكافة الأقسام، عمال إنتاج، عمال نظافة، وتخصصات أخرى”.

ووجه وزير العمل، جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحرى المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص في كل الوظائف.

وظائف لذوي الهمم

وتضم الفرص الجديدة مجموعة من الوظائف لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5% من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، في إطار تنفيذ خطة الوزارة بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018.

وأشارت وزارة العمل، إلى أن البطالة تراجعت في مصر من حوالي 13% عام 2014، إلى أقل من 7% الآن، بسبب خطة الدولة في المواجهة، من خلال المشروعات العملاقة، وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لسوق العمل.

search