الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:03 ص

مودريتش وناتشو الأكثر تحقيقا للبطولات في تاريخ ريال مدريد

 لوكا مودريتش

لوكا مودريتش

محمود موسى

A A

دخل ثنائي ريال مدريد، لوكا مودريتش وناتشو، تاريخ النادي الملكي من الباب الكبير، بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا عقب الفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد.

وسجل هدفي ريال مدريد كارفاخال وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 74 و83 من عمر المباراة.

ويستعرض “تليجراف مصر” أكثر اللاعبين تحقيقا للألقاب مع ريال مدريد في تاريخه الممتد 122 عامًا كالتالي:

◉ 26- لوكا مودريتش
◉ 26 - ناتشو
◎ 25- كريم بنزيما
◎ 25- مارسيلو

ويعد الكرواتي أول لاعب في التاريخ يحصل على الكرة الذهبية لكأس العالم، وأفضل لاعب في أوروبا، وأفضل لاعب في العالم، والكرة الذهبية في نفس العام.

ريال مدريد يعادل رقم برشلونة

عادل ريال مدريد، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخه، رقم برشلونة القياسي بعد الفوز على نظيره بروسيا دورتموند، 2-0، على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة الإنجليزية “لندن”.

سجل هدفي ريال مدريد كارفاخال وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 74 و83 من عمر المباراة.

وبحسب شبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصاءات، “لم يتعرض ريال مدريد لأي هزيمة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، إذ لعب 13 مباراة فاز في 9 وتعادل 4”.

ريال مدريد ثاني فريق إسباني يفوز باللقب بدون هزيمة بعد برشلونة في موسم 2005-2006.

مودريتش على أعتاب التجديد

أصبح ريال مدريد قاب قوسين أو أدنى من إعلان تجديد عقد لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش خلال الأيام القليلة المقبلة. وعلى الرغم من أن مودريتش قد شارك بديلاً في أغلب فترات الموسم، إلا أنه قريب من الاستمرار لموسم إضافي في ملعب سانتياجو برنابيو.

وأكد الصحفي الإيطالي "فابريزيو رومانو"، أن مودريتش سيوقع عقدًا جديدًا لمدة عام واحد، ومن المقرر أن يجتمع مع رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، الأسبوع المقبل لإنهاء كل شيء.

كما أوضح رومانو، أن مودريتش رفض عرضين بعقود مربحة من أجل الاستمرار في ريال مدريد، وأبدى استعداده لخفض راتبه السنوي لإنهاء ملف التجديد مع النادي الملكي.

يأمل مودريتش في إنهاء مسألة التجديد مع ريال مدريد قبل التوجه إلى ألمانيا لخوض بطولة اليورو مع منتخب كرواتيا.

search