الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

قبل عيد الأضحى.. ضبط نصف طن لحوم بأختام مزورة في سوهاج

لحوم

لحوم

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

أسفرت جهود مديرية الطب البيطري بمحافظة سوهاج، عن ضبط حوالي نصف طن لحوم بقري ممهورة بأختام مزورة، في حملات تفتيشية مكبرة على محال الجزارة.

كان "الطب البيطري" في سوهاج شن عدة حملات تفتيشية على محال الجزارة قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك، للتأكد من صحة وصلاحية اللحوم والدواجن والأسماك.

من جانبه، كشف مدير عام الطب البيطري بمحافظة سوهاج، الدكتور أحمد حمدي محمد، أن معلومات وصلت للمديرية، تفيد بقيام دراجة بخارية "تروسيكل، بتوزيع لحوم مريضة وبأختام مزورة على المحال بمدينة سوهاج، وعلى الفور تمت مطاردته وأمكن القبض عليه.

وأضاف مدير الطب البيطري، أن الحملات التفتيشية تمت تحت إشراف مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، الدكتورة أماني عبدالعزيز، ومنتجاتها حفاظا على صحة المواطن بالتزامن مع موسم عيد الأضحى المبارك.

وأشار مدير الطب البيطري، إلى أن إدارة المجازر اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطات، وتم التحفظ على 507 كيلوجرامات من اللحوم البقري المريضة.

وقبل أيام، سادت حالة من القلق بين أهالي محافظة قنا، تحديدًا مركز نجع حمادي، الواقع شمالي المحافظة، بعد عثور مواطنين على مقبرة جماعية تضم عشرات من هياكل عظمية لحمير، تم سلخ هذه الحيوانات وأُخذ لحمها، وترك الفاعلون العظام فقط في منطقة صحراوية نائية قرب قرية “بركة” على الصحراوي الغربي.
 

search