السبت، 05 أكتوبر 2024

11:13 ص

صفقة الزمالك المنتظرة.. 10 معلومات عن المغربي أيوب العملود

المغربي أيوب العملود لاعب فريق الوداد

المغربي أيوب العملود لاعب فريق الوداد

محمد علي

A A

ارتبط اسم المغربي أيوب العملود لاعب فريق الوداد المغربي، بالانضمام لصفوف نادي الزمالك، لدعم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. 

يعد العملود من الركائز الأساسية في تشكيل الوداد المغربي، وشارك رفقة الفريق في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، فضلا عن الدوري الإفريقي، وكذلك الأمر بالنسبة لبطولة الدوري المغربي. 

ولد العملود في الثامن من أبريل عام 1994 (30 عاما)، ويلعب في مركز الظهير الأيمن، فضلا عن كونه سبق له المشاركة في مركز خط الدفاع.

ماذا قدم في آخر مواسمه مع الوداد؟ 

خاض الدولي المغربي، 33 مباراة بقميص الوداد في الموسم المنصرم، بإجمالي 2954 دقيقة، بمعدل 21 مباراة في الدوري المغربي، 6 مباريات بدوري أبطال أفريقيا، ومثلها في بطولة الدوري الأفريقي حسب موقع “ترانسفير ماركت”.

سجل العملود في جميع البطولات التي شارك فيها رفقة الوداد الموسم المنصرم، بمعدل 3 أهداف في الدوري، وهدفا في دوري أبطال إفريقيا، وآخر ببطولة الدوري الإفريقي. 

تحصل مدافع الوداد، على بطاقتين صفراوتين الموسم المنصرم، في المقابل لم يتم طرده من قبل خلال 33 مواجهة. 

ماذا قدم في مسيرته مع الوداد؟ 

إجمالا، خاض العملود 187 مباراة خلال مسيرته مع الوداد منذ انضمامه إلى صفوفه، سجل خلالها 15 هدفا، وصنع 20 تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق.

أول ظهور بقميص المنتخب

ظهر العملود للمرة الأولى بقميص المنتخب المغربي، في يونيو من عام 2021، خلال مواجهة ودية جمعت أسود الأطلس أمام غانا، وظهر أساسيا قبل أن يخرج بديلا بالدقيقة 86.

غاب العملود عن المشاركة رفقة المنتخب المغربي في الفترة الأخيرة تحت القيادة الفنية للمدرب وليد الركراكي، الذي اعتمد بشكل أساسي في مركز الظهير الأيمن على أشرف حكيمي لاعب فريق باريس سان جيرمان، في مركز الظهير الأيمن.

search