السبت، 05 أكتوبر 2024

04:29 م

يوري مرقدي: الفن هو سلاحي.. ومحمد رمضان جدع

يوري مرقدي

يوري مرقدي

سعد نبيل

A A

قال الفنان يوري مرقدي، إنه دخل في نوبة غضب كبيرة بعد مشاهدة مقطع فيديو لمواطن أمريكي، يتشاجر مع مواطن مصري، ويصفه بالإرهابي، لأنه يتحدث باللغه العربية.

وتابع “مرقدي”، خلال برنامج “أجمد 7” مع جيهان عبد الله، على “نجوم إف إم”، أنه لا يملك سلاحا سوى الفن، وأنه الوسيلة الوحيدة للدفاع عن نفسه، لذلك قرر الدفاع عنه وعن كل المواطنين الذين يتعرضون لعنصرية من خلال إعادة طرح أغنية “عربي أنا”.
 

 

اللي بيتكلم عربي هو إرهابي

وأكمل الفنان يوري مرقدي، قائلا: “دلوقتي اللي بيتكلم عربي هو إرهابي؟، قولت لازم أعبر عن حالي وأدافع عن حالي، شتمني لأني عربي فقتلته بقلمي، أنا معنديش سلاح غير الفن، يعني إيه واحد أمريكي يقول لمصري أنت إرهابي؟”.

وأضاف يوري، قائلا: "من 4000 آلاف سنة لما الأهرامات كانت بتتبني كانت أوروبا معفنة، أنتوا كتبتوا أكبر مجازر في حق الهنود الحمر جايين تتكلموا علينا؟ أنتوا فين؟".

وأردف: “أغنية أنا عربي، أنا عملتها علشان أتكلم مع الغرب، ومترجمة على اليوتيوب لـ7 لغات، ومحمد رمضان جدع أنا معرفهوش بس هو جدع، وقال في أغنيته أنتوا بتكلموا حكام العرب، كلمونا إحنا”.

 

إعتزاله الغناء والتمثيل

على صعيد آخر ، تحدث الفنان يوري مرقدي، عن سبب اعتزاله الغناء والتمثيل، والتراجع عن ذلك القرار والعودة للساحة الفنية مرة أخرى.

وأكد أنه لم يكن راضيا عن الحالة الفنية، ولكن هذا لا يعني ابتعاده عن عالم التأليف الموسيقي والتلحين، مشيرا إلى أنه ملتزم بعدم إحياء الحفلات الخاصة والعامة منذ عامين، لأنه فقد الشغف الذي يدفعه للتواجد بالساحة الفني.

آخر أعمال يوري 

وكانت آخر أعمال الفنان يوري مرقدي على مستوى الغناء أغنية “بنات بيروت” التي أصدرها قبل عامين عبر قناته الرسمية على “يوتيوب”؛ بينما كان آخر مسلسل جسد فيه دورا تمثيليا هو عمل “مجنون فيكي” الذي عرض سنة 2019.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search