الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:10 ص

إيفرتون الإنجليزي.. فشل صفقة الـ"777"

إيفرتون

إيفرتون

محمد فتحى

A A

توقفت مفاوضات شراء نادي إيفرتون الإنجليزي بشكل رسمي بين الملاك الحاليين ومجموعة استثمارية أمريكية، سعت لشراء النادي خلال المدة الماضية، وأعلن إغلاق باب مفاوضات البيع حاليا.

وكان فرهاد موشيري، مالك أغلب الأسهم داخل نادي إيفرتون، قد منح مجموعة “777” الأمريكية ومكانها الرئيس في مدينة ميامي الأمريكية، فرصة أخيرة حتى 31 مايو 2024 لتقديم عرضهم النهائي والأخير لشراء حصته في النادي الإنجليزي، إلا أن تلك المهلة انتهت ولم تكلل المفاوضات بين الطرفين بالنجاح.

ودخل رجل الأعمال فرهاد موشيري في مفاوضات مع ممثلي الشركة الأمريكية جوش واندر وستيف باسكو، المديرين التنفيذيين للشركة حول شراء أسهمه في نادي إيفرتون منذ شهر سبتمبر الماضي، وعلى الرغم من تسريب أنباء حول نجاح الصفقة، إلا أن إعلان إيفرتون الرسمي أغلق الباب حول إتمامها.

ووفقا لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن نادي إيفرتون حصل على قروض من مجموعة 777 الأمريكية بحوالي 200 مليون جنيه إسترليني من أجل تمويل عملية بناء ملعبه الجديد على ضفاف نهر "الميرسيسايد"، منها 8 ملايين جنيه إسترليني في بداية شهر مايو الماضي.

وكان فرهاد موشيري قد عقد مفاوضات مكثفة مع ممثلي الشركة الأمريكية في مايو الحالية في العاصمة البريطانية، إلا أنه وضع حد أقصى لموعد تلك المفاوضات بعد الأنباء التي تترد حول مشاكل مالية تعاني منها سواء في الولايات المتحدة الأمريكية أو حتى داخل أوروبا، يتعرض لها نادي ستاندارد لييج البلجيكي الذي تملكه مجموعة 777، والذي عوقب بإيقاف قيد من الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب عدم سداد مستحقات لاعبيه.

يذكر أنه بعد انهيار مفاوضات بيع إيفرتون إلى مجموعة 777 الأمريكية، ظهرت مجموعة أخرى من الراغبين في شراء النادي منهم أحد ملاك ناد كريستال بالاس الإنجليزي جون تكيستور.

search