الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:30 م

وظائف شاغرة بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2025

المدارس المصرية اليابانية - أرشيفية

المدارس المصرية اليابانية - أرشيفية

إيمان رزق

A A

أعلنت الصفحة الرسمية للمدارس المصرية اليابانية، عن حاجتها لمعلمين للعام الدراسي المقبل 2024/2025.

وظائف بالمدارس اليابانية

وأوضحت المدارس المصرية اليابانية، أنه تم فتح باب التقدم للوظائف من اليوم الإثنين، وتستمر لمدة 15 يوما عبر هذا  الرابط، من هنـــــا.

التقديم بوظيفة معلمين بالمدرسة اليابانية

وأوضحت وحدة المدارس المصرية اليابانية، أن التقديم متاح لجميع التخصصات منها (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الماث، الساينس، الدراسات الاجتماعية، رياض الأطفال، الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وظيفة إشراف طلابي، اللغة الفرنسية، ومواد أساسية للمرحلة الإعدادية).

 وأكدت المدارس، أن هذه الوظائف متاحة على مستوى 51 مدرسة مصرية يابانية، مشيرة إلى أن باب التقدم متاح للجميع سواء من العاملين بوزارة التربية والتعليم أو من خارج الوزارة للخريجين الجدد.

يذكر أنه من مميزات العمل بالمدارس المصرية اليابانية، أنه يتم تدريب المعلمين علي النظام التعليم الياباني مع منح بعض البدلات مثل بدل انتقال.

مدارس ألمانية على غرار اليابانية

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد انتهت، من وضع بنود اتفاقية جديدة لإنشاء 100 مدرسة مصرية ألمانية، تمنح شهادة مصرية على غرار المدارس المصرية اليابانية، من خلال صيغة للتعاون المشترك، تتولى فيها مصر البناء بمشاركة القطاع الخاص، ويتولى الجانب الألماني الإشراف الفني على المدارس.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أنه يتابع بنفسه تطورات المشروع، الذي يجري تنفيذه بخطى سريعة، أملًا أن يتم افتتاح أولى مدارس المشروع قبل بداية العام الدراسي المقبل، بالتنسيق مع السفير فرانك هارتمان.

وقال الوزير إن تلك المدرسة توجت جهود إدارتها باعتماد منح شهادة الأبيتور الألمانية الدولية، وهي أعلى شهادة مدرسية تمنحها جمهورية ألمانيا الاتحادية، كما حصلت المدرسة على خاتم الجودة (مدرسة ممتازة خارج الحدود الألمانية) في سبتمبر 2023.

search