الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:58 ص

الاستعلام عن فاتورة كهرباء مصر الوسطى.. الخطوات وطرق السداد

فاتورة الكهرباء

فاتورة الكهرباء

مصطفى العيسوي

A A

توفر شركة كهرباء مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، العديد من الخدمات المجانية للمواطنين والتي توفر الوقت والجهد، والتي من بينها الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة بشهر يونيو 2024.

ويستعرض “تليجراف مصر” في التقرير التالي كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شركة مصر الوسطى، والتي تضم محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مصر الوسطي

ووضعت الشركة مجموعة من الخطوات التي يجب على المواطن اتباعها من أجل الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يونيو 2024، والتي تتمثل في:

1- الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة كهرباء مصر الوسطي عن طريق الضغط هنا

2- يقوم المواطن بتحديد المحافظة التي تتواجد بها المنزل أو النشاط.

3- يتم بعد ذلك تحديد المدينة أو المركز التي يتواجد بها المنزل أو النشاط.

4- إدخال رقم الاشتراك المكون من 10 أرقام.

5- في الخطوة الأخيرة يتم النقر على أيقونة “إظهار الفاتورة”، والانتظار لثواني حتى تظهر القيمة المالية المقرر سددها.

سداد فاتورة الكهرباء

تتيح شركات الكهرباء خدمة سداد فاتورة الكهرباء من خلال المحافظ الإلكترونية، بالإضافة إلى 12 محفظة تابعة للبنوك الآتية: "بنك مصر، البنك الأهلي، التجاري الدولي CIB، الإسكندرية، كريدي أجريكول، بلوم، قطر الوطني QNB، الإسكان والتعمير، أبوظبي الإماراتي، عودة، قناة السويس، الكويت الوطني NBK. 

زيادة أسعار الكهرباء

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة ستطبق أسعار شرائح الكهرباء الجديدة خلال الأسابيع المقبلة، حيث سترتفع بمتوسط 35%.

وأوضح المصدر لـ"تليجراف مصر" أن أسعار الشرائح الحالية سيتم وقف العمل بها نهاية الشهر الجاري، على أن يتم تنفيذ الأسعار الجديدة خلال أسابيع، إذ ستكون نسبة الزيادة 30% لشرائح الثلاث الأولى، التي تقوم الدولة بدعمها، فيما سيتصل في الشرائح الأخرى إلى 40%، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات داخل قطاعات الشئون التجارية والنظم بمختلف الشركات لتطبيق الزيادة الجديدة.

وأشار إلى أن الزيادة الجديدة في أسعار الشرائح ستكون ضمن فواتير كهرباء يوليو المقبل المقرر تحصيلها في أغسطس 2024 وذلك للعدادات الميكانيكية والإلكترونية، أما بالنسبة للعدادات مسبوقة الدفع التي تعمل بـ"الكارت"، فسيتم المحاسبة اعتبارًا من تاريخ إقرار الزيادة.

search