السبت، 06 يوليو 2024

07:24 م

تمثال الإصبع في بغداد يثير السخرية.. ومتابعون: صفوا النية

مجسم الإصبع في بغداد

مجسم الإصبع في بغداد

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

أمام فندق "قلب العالم"، بمنطقة الجادرية بالعاصمة العراقية بغداد، وُضع مجسم لإصبع "الإبهام"، كان مسارًا للسخرية وإطلاق النكات.

ما قصة مجسم الإبهام؟

انتشرت صورة المجسم على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول العراقيون الصورة، فيما وصفه البعض بـ"التمثال العجيب".

معنى ثقافي

وانتقد بعض الأشخاص التمثال لعدم وجود أي معنى فني أو ثقافي له، فيما قام آخرون بشن حملة سخرية، معبرين عن اندهاشهم من السبب الذي دفع إلى إنشاء تمثال بهذا الشكل.

مجسم الإصبع

صفوا النية

ودون حساب باسم عبد الحميد العاني، تعليقًا ساخرًا، قال فيه "يا جماعة الخير أحد بيكم يفهمنا شنو موضوع الإبهام الموجود كنصب في فندق قلب العالم ببغداد، "الجادرية"مقابل بيارة الشام؟ ".
أضاف، " أحاول قدر الإمكان أصفي النية وتخبط عندي".

تعليقات المتابعون

تعليقات المتابعين على تمثال الإصبع في بغداد

فيما دون حساب آخر باسم سمير بياتلي، قائلًا، "فندق قلب العالم، في الجادرية في بغداد يضع مجسما لـ “إصبع" في ساحة الفندق الخارجية.. مكتوب عليها “نمضي وتبقى بصماتنا".
أضاف، "إذا نحجي ما يفيد وإذا نسكت ضميرنا ما يقبل".

تعليقات المتابعون

يلا العراقية

وفقًا لمنصة "يلا" العراقية على "إنستجرام"، فإن النصب يُصوِّر "بصمة المستثمر ورجل الأعمال العراقي عبد الله الجبوري". 
قالت المنصة في منشور لها، "انتشرت على مواقع التواصل صورا أثارت الجدل والتساؤل، لنصب على شكل إصبع تم وضعه في فندق قلب العالم بمنطقة الجادرية في بغداد".


أضافت، "هذا النصب عبارة عن بصمة المستثمر وهو رجل الأعمال العراقي عبد الله الجبوري، ليثبت بذلك أنّه ترك بصمة في العراق من خلال استثماره في هذا الفندق الذي يمثّل طفرة نوعية في تصميم الفنادق العراقية والعربية لاحتوائه على العديد من التفاصيل والمميزات غير المتوفرة في الفنادق الأخرى".

search