الخميس، 04 يوليو 2024

12:15 م

بعد استقالة الحكومة.. وزير التموين يوجه بضخ كميات كبيرة من السلع

وزير التموين، علي المصيلحي

وزير التموين، علي المصيلحي

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

قدم رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم، استقالة حكومته للرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل أن يكلف مدبولي، بتشكيل أخرى جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

ورغم قرار استقالة الحكومة، لم يتوقف نشاط وزارة التموين، إذ تابع الوزير علي المصيلحي، من خلال غرفة العمليات المركزية، اليوم، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية، عمليات صرف السلع التموينية لشهر يونيو، حيث وجه بضخ كميات كبيرة منها مع بداية الشهر لتلبيه احتياجات المواطنين.

كما وجه الوزير بمتابعة صرف مستحقات المزارعين الذين وردوا الأقماح إلى صوامع الوزارة وتسهيل حصولهم على الأموال من خلال البنك الزراعي، وشدّد على تسهيل استلام الأقماح منهم في الفترات الصباحية والمسائية دون عناء.

استقالة الحكومة

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، تقدّم باستقالة الحكومة، صباح اليوم، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال في بيان صحفي إنه “شُرِف بتكليفه من فخامة الرئيس، بتشكيل الحكومة الجديدة”.

وأضاف مدبولي "أتقدّم بخالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس على تجديد ثقته في تولي المسؤولية كرئيس للوزراء الفترة المقبلة، وأعاهد سيادته ببذل أقصى الجهود لخدمة الوطن وأبنائه.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن “هناك تكليفات محددة من فخامة الرئيس في عدة مجالات، سيتم العمل على تنفيذها، فور الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد”.

وتقدّم مدبولي بالشكر لكل زملائه من الوزراء والمحافظين، ونوابهم، وجميع أعضاء الحكومة، على ما بذلوه من جهود مضنية، في ظل ظروف صعبة وتحديات غير مسبوقة.

search