الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:04 ص

غياب فتوح عن مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو.. رسميا

أحمد فتوح

أحمد فتوح

هيثم موسى

A A

في صدمة للجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة حسام حسن، تأكد غياب أحمد فتوح ظهير أيسر الفراعنة ونادي الزمالك، عن مواجهتي مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات المونديال.

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة بوركينا فاسو في العاشرة مساء يوم الخميس المقبل، ويعقبها مواجهة ثانية تجمع الفراعنة بمنتخب غينيا بيساو يوم 10 يونيو الجاري، في إطار منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، في كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

غياب أحمد فتوح عن مواجهتي بوركينا وغينيا بيساو

وأصدر اتحاد الكرة بيانا يؤكد فيه غياب أحمد فتوح عن المباراتين المرتقبتين في التصفيات المونديالية جاء نصه على النحو الآتي:

"خضع أحمد فتوح لاعب منتخب مصر لاشعة تحت إشراف محمد أبو العلا طبيب المنتخب، بعد تعرضه لإصابة بالكاحل خلال التدريبات أمس أثبتت إصابته فى أربطة الكاحل وبالتالي صعوبة لحاقه بمباراتي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو المقرر لهما يومي 6، و10 يونيو الجاري في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

و حرص حسام حسن المدير الفني للمنتخب و إبراهيم حسن مدير منتخب مصر على الإطمئنان على أحمد فتوح بعد الإصابة التي تعرض لها ،متمنيين التوفيق للاعب في الفترة المقبلة و التأكيد على أنه أحد الركائز الأساسية التي كان سيعتمد عليها منتخب مصر في اللقائين المقبلين". 

وفاز المنتخب الوطني في الجولتين الأولى والثانية على حساب جيبوتي (6-0) وسيراليون (2-0)، ليتربع الفراعنة على قمة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط فيما يأتي منتخبا بوركينافاسو وغينيا بيساو في المركزين الثاني والثالث برصيد 4 نقاط لكل منهما.

ماذا يحتاج الفراعنة؟

منتخب مصر يحتاج إلى الفوز في المباراتين القادمتين ضد بوركينا فاسو وغينيا بيساو لتعزيز موقعه في الصدارة وحسم التأهل مبكرا لنهائيات كأس العالم 2026.

وتولى حسام حسن القيادة الفنية للفراعنة خلفا للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق، بعد إخفاقه مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في كوت ديفوار.

search