السبت، 05 أكتوبر 2024

05:36 م

الطب الشرعي يفجر مفاجأة بشأن مقتل جزار حلوان

جزار حلوان.. الضحية والمتهم

جزار حلوان.. الضحية والمتهم

محمد رمضان

A A

كشف تقرير الطب الشرعي في واقعة وفاة حسن القصاص، الذي يعمل جزار بمدينة حلوان، وذلك عقب وقوع مشاجرة بينه وبين صاحب جزارة نور الرحمن، في منتصف شهر رمضان الماضي، بسبب خلافات مالية، تسببت في نزيف داخلي، أودى بحياته.

هبوط حاد

وكانت نيابة حلوان قد تلقت تقريرها من مصلحة الطب الشرعي في القضية رقم 5844 لسنة 2024 جنح حلوان، والذي يفيد بأسباب وفاة “حسن محمد العربي حسن”، وشهرته “حسن القصاص”، حيث أثبت تقرير الطب الشرعي أن سبب الوفاة سكته قلبية نتيجة هبوط حاد مفاجئ في الدورة الدموية.

وفي وقت سابق، حاور “تليجراف مصر”، والدة القتيل وزوجته، خلال بث مباشر لمعرفة كواليس ما دار بين المتهم والضحية قبل ارتكاب الجريمة بدقائق قليلة.

وتبين أن المتهم كانت توجد تعاملات مادية بينه وبين المجني عليه، حيث كان يقوم الضحية بتوريد اللحوم له مثل باقي المحال، وخلال فترة تراكمت الديون على المتهم، واستشاط غضبا حينما طالبه “حسن” بدفع المبالغ المتأخرة، وحينها نشبت مشاجرة بين الطرفين تدخل على إثرها الأهالي لفضها، إلا أن رغبة في الانتقام سيطرت على المتهم الذي عقد العزم على تأديب الضحية، ثم انتظره في مساء ذات اليوم وقام بتسديد طعنات نافذة له وسط الشارع.
المتهم حاول تضليل العدالة

تحكي الزوجة أن المتهم هاتف المجني عليه قبل ارتكاب الواقعة، بدقائق قليلة، وهدده بقتله وأخذ يوبخه بوالده ووالدته، ليقوم الضحية بإغلاق الهاتف المحمول في وجهه، موضحة أن بعد ارتكاب الواقعة، المتهم حاول تضليل العدالة وراح يروي كواليس كاذبة عن الواقعة، إلا أن تحريات المباحث أكدت قيامه بعدم سداد المبلغ المالي قيمة الدين للمجني عليه وقدره 5 آلاف جنيه، مطالبة بالقصاص من المتهم وتوقيع أقصى عقوبة عليه.

جدد قاضي المعارضات بمحكمة حلوان حبس المتهم 15 يومًا، وطلبت التحريات حول الواقعة، وأمرت بعرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات، لبيان تعاطيه وقت ارتكاب الجريمة من عدمه.

search