السبت، 05 أكتوبر 2024

10:49 ص

البابا تواضروس: خطي في العربي جيد ومُدرّس الابتدائي أهم شخص في مصر

قداسة البابا تواضروس الثاني

قداسة البابا تواضروس الثاني

A A

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تسير على الطريق الصحيح، معربًا عن أمله في أن تتقدم مصر في مجال التعليم لأنه من شأنه أن يغير أوجه الحياة.

وأضاف تواضروس، خلال حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء"، مع الإعلامية قصواء الخلالي عبر فضائية "CBC"، أمس السبت، أن مُدرّس الابتدائي أهم شخص في مصر ويجب أن يتم اختياره بعناية فائقة، متابعًا "من النادر أن أتحاور مع طفل أو طفلة حول أمنيته في المستقبل ويشير إلى رغبته في أن يكون مُدرّسًا، وهذا يمثل انعكاس واضح لغياب القدوة في مدارسنا".

والدي علمني النظام في الحياة

وأشار إلى أن الأسرة المصرية تعرّضت لبعض التفكك، وهو أمر خطير يؤثر على المجتمع ككل، مشدّدًا على أن كيان الأسرة المتماسك يُخرج أبناء جيدين على المستوى المجتمعي والأسري.

وقال، إنه فقد والده في المرحلة الإعدادية، مضيفًا "والدي رحل بعد أن علمني النظام في الحياة، وانعكس ذلك على حياتي التي أصبحت تتسم بالنظام في كل الأشياء".

واستطرد قداسة بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قائلا "خطي في اللغة العربية جيد ووالدي علمني الخط منذ صغري وكان يخصص حصة لتعليم "الهمزة".

السوشيال ميديا

وقال، إن السوشيال ميديا أصابت الإنسان في مقتل، موضحا أنها أن سوق مفتوحة لا رقابة عليها وينبغي تعليم أبنائنا كيفية الاختيار.

وأضاف، أن الاعتدال في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا مطلوب، لافتا إلى أن ساعة واحدة من استخدام السوشيال ميديا يوميًا كافية.

عصر المشاعر الإنسانية انتهى

وأكد، أنه منذ اختراع الموبايل انتهى عصر المشاعر الإنسانية، وأصبح التعرض لكل المشاهد الدموية لا يثير انزعاج الكثيرون من مستخدمي وسائل التواصل.

وشدّد، على أهمية الثقافة والفن باعتبارهما وسيلتين لرقي الإنسان، مشيرًا إلى أن الفن الجيد والثقافة الجيدة عناصر مهمة ويجب تقديمهما بصورة جميلة وراقية تهذب النفس.

search