الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:42 ص

هؤلاء حجزوا مكانهم.. شوبير يكشف تشكيل المنتخب المتوقع أمام بوركينا

منتخب مصر

منتخب مصر

هيثم موسى

A A

كشف الإعلامي أحمد شوبير، تشكيل منتخب مصر أمام بوركينا فاسو، خلال المباراة التي تجمعهما في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026. 

وقال شوبير خلال تصريحات عبر إذاعة "أون تايم سبورت"، إن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، يفاضل بين مصطفى شوبير ومحمد الشناوي في مركز حراسة المرمى. 

حراسة المرمى 

وأضاف شوبير أن حسام حسن، يرى بأن مصطفى شوبير أدى بشكل جيد وتألق مع الأهلي خلال الفترة الأخيرة، ولكنه في نفس الوقت يثق كثيرًا في قدرات محمد الشناوي وخبراته الكبيرة، بالرغم من عدم مشاركته في المباريات الأخيرة للمارد الأحمر. 

الدفاع

وفي منطقة الدفاع، أوضح شوبير، أن الظهير الأيمن للنادي الأهلي، محمد هاني، حجز مكانه في التواجد بالتشكيل الأساسي، ومع قلبي الدفاع، رامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم، الذين يخوضون بشكل أساسي مع القلعة الحمراء خلال الفترة الأخيرة، مع العلم أن حسام حسن يضع ياسر زميلهم ياسر إبراهيم ضمن أفضل اللاعبين الذين يفضل الدفع بهم في منطقة الدفاع. 

وبالنسبة لمركز الظهير الأيسر، لفت شوبير، إلى أن عمر كمال هو البديل الأنسب بالنسبة لجهاز المنتخب الوطني بقيادة حسام حسن، بعد المفاضلة بينه وبين أحمد نبيل كوكا لاعب وسط الأهلي، ولكن بعد انضمام عمر، فمن المتوقع أن يشغل هذا المركز، بدلًا من أحمد فتوح لاعب الزمالك الذي غادر المعسكر بسبب الإصابة في الكاحل. 

خط الوسط 

وفي وسط الملعب، أشار شوبير إلى أن هناك أزمة تواجه المنتخب، في ظل وجود عدد وفير من اللاعبين، موضحا أن حسام حسن يفاضل بين الرباعي “مروان عطية وإمام عاشور” لاعبي الأهلي، وحمدي فتحي، لاعب الوكرة القطري، وأحمد مصطفى زيزو، لاعب الزمالك، لاختيار ثلاثة لاعبين حسب الطريقة المناسبة لمواجهة بوركينا فاسو. 

الهجوم 

وبالنسبة لمركز الهجوم، يرى شوبير أن الثلاثي محمد صلاح نجم ليفربول، ومصطفي محمد مهاجم نانت الفرنسي، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون سبور، حجزوا مكانهم في هذا المركز، ولا يوجد أفضل منهم لقيادة هجوم الفراعنة. 

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام بوركينا فاسو 

حراسة المرمى: مصطفى شوبير أو محمد الشناوي. 

الدفاع:  محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، عمر كمال. 

وسط الملعب: مروان عطية، حمدي فتحي، إمام عاشور أو أحمد زيزو. 

وفي الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه"، مصطفى محمد، محمد صلاح. 

search