السبت، 05 أكتوبر 2024

11:40 ص

لعبة القدر جمعت عمر كمال بالتوأم في المنتخب بعد أزمة المصري

عمر كمال وحسام حسن

عمر كمال وحسام حسن

هيثم موسى

A A

لم يتأقلم عمر كمال عبد الواحد لاعب النادي الأهلي، مع التوأم حسام وإبراهيم حسن، عندما كان يلعب بقميص المصري البورسعيدي، بعد نشوب أزمة كبيرة بينهما، ليقرر اللاعب الرحيل إلى صفوف الأسيوطي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، ولكن كان للقدر رأي آخر، بجمع شملهما من جديد وهذه المرة في صفوف المنتخب الوطني. 

بعد إصابة أحمد فتوح الظهير الأيسر لنادي الزمالك واستبعاده من معسكر المنتخب، قرر حسام حسن المدير الفني للفراعنة استدعاء عمر كمال إلى القائمة التي تستعد لخوض مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، بالرغم من تجاهله في بداية اختيار القائمة التي ستخوض المباراتين. 

حسام حسن تجاهل ضم عمر كمال مرتين لقائمة الفراعنة، إلا أن القدر قال كلمته، وأجبر العميد على استدعائه أخيرا لتعويض غياب أحمد فتوح. 

عمرو كمال وحسام حسن 

وتعرض حسام حسن لانتقادات حادة لعدم ضمه عمر كمال لقائمة المنتخب للمرة الثانية على التوالي، وربط الأمر بوجود خلافات قديمة بين الثنائي، بعد تصريحات اللاعب ضد العميد بأحد البرامج التلفزيونية في العام الماضي.

القدر يضع عمر كمال في طريق  حسام حسن 

لم يجد حسام حسن أفضل من عمر كمال لتعويض غياب أحمد فتوح، خاصة وأنه لاعب “جوكر” يجيد اللعب في أكثر من مركز. 

القدر وضع عمر كمال أمام حسام حسن مجددًا، بعد فقدانه ثنائي مركز الظهير الأيسر في المنتخب، أحمد فتوح بسبب الإصابة، ومحمد حمدي لاعب بيراميدز بسبب عقوبة الإيقاف. 

عمر كمال في منتخب مصر 

وفاضل حسام حسن بين العديد من اللاعبين لاختيار البديل الأمثل لتعويض غياب فتوح، وكان من بين هذه الأسماء كريم حافظ لاعب بيراميدز، ولكنه رضخ لآراء الجميع و قرر الاعتماد على عمر كمال بسبب تألقه مع الأهلي خلال المباريات التي شارك فيها، ليلعب القدر دوره، ويجمعهما معًا من جديد في مكان واحد، ولكن هذه المرة في مهمة وطنية نحو التأهل للمونديال، فهل ينجح القدر في إزالة الشوائب التي خلفت الأزمة بينهما، وتكون رحلتهما مع الفراعنة بداية صفحة جديدة؟ 

موعد مباراتي مصر ضد بوركينا فاسو وغينيا بيساو 

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، يومي 6 و10 يونيو الجاري، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

عمر كمال وإبراهيم حسن 

أزمة التوأم حسن وعمر كمال 

عمر كمال كان قد خرج عن صمته وصرح عبر وسائل الإعلام، بأنه لعب في المصري 4 سنوات، وكانت الأمور صعبة للغاية معه في أول موسمين لأنه لم يشارك بسبب أزمة مع التوأم حسن، عندما كانا على رأس الجهاز الفني للفريق البورسعيدي. 

وقال كمال إنه لم يتأقلم مع حسام حسن، المدير الفني وقتها، وحصلت خناقة بينهما، وسبب المشكلة عندما قرر إشراكه في مباراة الزمالك بمركز الظهير الأيمن. 

وأضاف:" أنا لا أجيد في مركز الظهير الأيمن لأن مركزي الأساسي جناح، وحسام حسن، اتضايق وزعل مني وأنا قولتله مش هعرف ألعب باك رايت، ومن هنا بدأ الخلاف، وتم استبعادي من المباريات حتى رحلت بعد أول 6 أشهر إلى الأسيوطي على سبيل الإعارة".

search