السبت، 05 أكتوبر 2024

04:00 م

رسميًا.. الحكومة تعلن زيادة فترة تخفيف الأحمال ساعة إضافية

تخفيف أحمال الكهرباء

تخفيف أحمال الكهرباء

حسن راشد

A A

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم فقط ساعة إضافية، للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وأرجعت الوزارتان في بيان اليوم، الأمر إلى تزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

تخفيف أحمال الكهرباء

أوضح مصدر بوزارة الكهرباء، أن هذه الزيادة في الأحمال تسببت في رفع القدرات التي يتم فصلها على المشتركين إلى حوالى 5000 ميجاوات يوميًا، بدلًا من 3000 في الأيام القليلة الماضية، وبالتالي زيادة مدة انقطاع الكهرباء خلال هذه الموجة.

وأضاف المصدر لـ"تليجراف مصر"، أنه مع تزايد درجات الحرارة والاحتياجات والاستهلاكات الكهربية بلغ أقصى حمل كهربائي خلال ساعة الذروة الى  34650 ميجاوات ، فيما بلغت  القدرات الكهربائية المتاحة   44900 ميجاوات ،وبلغ احتياطي القدرات الكهربائية 9800 ميجاوات.

ولجأت الحكومة إلى خطة تخفيف أحمال الكهرباء، في منتصف يونيو العام الماضي 2023، بعد نقص كبير في الوقود (الغاز الطبيعي والمازوت) المستخدم في توليد وإنتاج الكهرباء، تزامنًا مع ارتفاع معدلات الاستهلاك، ما أدى إلى ضغط شديد على الشبكات، وانخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search