الجمعة، 12 يوليو 2024

05:47 ص

كم تبلغ صفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد؟

كيليان مبابي

كيليان مبابي

محمود صبري

A A
سفاح التجمع

تعاقد ريال مدريد الإسباني رسميًا مع اللاعب الفرنسي كيليان مبابي قادمًا ما باريس سان جيرمان الفرنسي خلال سوق الانتقالات الصيفية.. السطور التالية نتناول خلالها قيمة الصفقة الكبيرة.

وقدم الصحفي خوسيه لويس أرتوس لمحة عامة عن المبلغ السنوي الذي سيحصل عليه اللاعب الفرنسي، حسبما أوردت صحيفة "موندو ديبورتيفو".

وبحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن مبابي سيحصل على 26 مليون يورو كل عام في ريال مدريد، وهو أقل مما كان يحصل عليه مهاجم باريس سان جيرمان.

وبحسب الصحيفة، فإن ريال مدريد لم يرغب في أن يعرض على مبابي راتبًا أعلى بكثير من راتب زملائه في الفريق.

وإحدى الطرق التي خططوا بها لمعالجة هذه المشكلة كانت من خلال تقديم مكافأة توقيع لمبابي بقيمة 100 مليون يورو (مقسمة إلى دفعات بقيمة 20 مليون يورو لكل سنة من السنوات الخمس لعقده).

وكانت هذه الصفقة ممكنة لأن الفرنسي كان سينضم إلى ريال مدريد دون الحاجة إلى رسوم انتقال، حيث بعد أن انتهى عقده مع باريس سان جيرمان.

أما بالنسبة للأرباح من حقوق الصور والمصادر الأخرى، فإن مبابي سيحتفظ بنسبة 100% من إيرادات الصفقات التي وقع عليها وسيحتفظ بـ 80% من إيرادات أي صفقات جديدة يؤمنها من الآن فصاعدًا.

وفيما يتعلق برسومه السنوية، يُعتقد أن الفرنسي سيحصل على حوالي 26 مليون يورو قبل الضرائب، وهو ما يعادل حوالي 15 مليون يورو بعد الضريبة.

يذكر أن مبابي حصل في ناديه السابق، باريس سان جيرمان، على 72 مليون يورو (حوالي 55 مليون يورو بعد خصم الضرائب).

رواتب لاعبي ريال مدريد

ويعد مبابي، الأعلى أجرًا بقيمة 22.5 مليون يورو، يليه لوكا مودريتش بـ 21.88 مليون يورو.

ويأتي فينيسيوس جونيور وبيلينجهام تاليًا برصيد 20.83 مليون يورو، يليهما فالفيردي برصيد 16.67 مليون يورو، وكورتوا بقيمة 15 مليون يورو، وميليتاو وروديجر بقيمة 14.58 مليون يورو لكل منهما، وأخيرًا رودريجو وتشواميني وكامافينجا، بـ 12.5 مليون يورو.

search