الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:58 ص

"قبل الرحيل".. أرقام دي بروين في آخر مواسمه مع سيتي

دي بروين

دي بروين

محمد علي

A A

أصبح البلجيكي كيفين دي بروين صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، قريبا من الانتقال لدوري روشن السعودي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

أيام لاعب الوسط البلحيكي، باتت معدودة داخل جدران مانشستر سيتي، عقب سنوات من التوهج خاضها تحت القيادة الفنية للمدرب بيب جوارديولا، استطاع خلالها قيادة الفريق لمنصات التتويج الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه. 

يعد دي بروين، أبرز العناصر في تشكيل مانشستر سيتي، حيث يتم الاعتماد عليه في منطقة وسط الملعب، للربط بين خطي الوسط والهجوم منذ انضمامه للفريق. 

الابتعاد عن المشاركة

ابتعد كيفين دي بروين عن المشاركة بشكل أساسي في معظم مباريات الموسم المنصرم، رغم تألقه ومساهماته الهجومية، الأمر الذي قربه من الرحيل خلال الميركاتو الصيفي.

ماذا قدم في آخر مواسمه مع سيتي؟ 

إجمالا، خاض البلجيكي، 26 مباراة في آخر مواسمه مع مانشستر سيتي في مختلف البطولات بإجمالي 1750 دقيقة، سجل خلالها 6 أهداف، وصنع 18 آخرين بواقع 24 مساهمة. 

تحصل دي بروين على 3 بطاقات صفراء مع مانشستر سيتي في الموسم المنصرم، منهم إثنان على صعيد منافسات الدوري الإنجليزي، في المقابل لم يتم طرده. 

الهلال يقترب من ضم دي بروين 

أكد الصحفي الأمريكي الموثوق "بن جاكوبس"، أنه حال انضمام دي بروين للدوري السعودي، سيحصل فريق الهلال على الأولوية للتعاقد مع اللاعب، في ظل اهتمام من أندية أخرى سعودية.

المشاركة في كأس العالم للأندية

أوضح المصدر ذاته، أن ذلك يأتي نظرا لكون الهلال سيمثل السعودية في كأس العالم للأندية، لذا يرى المسؤولون أنه الأحق بضم لاعب الوسط البلجيكي.

يأمل مسؤولو صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في ظهور الهلال بشكل مميز في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية التي تقام عام 2025، لذا سيتم دعمه بصفقات قوية خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

search