الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:40 ص

"تذكرة مدبولي على حسابي".. "فئران" قطار الـvip بمجلس النواب

أحد قطارات السكة الحديد

أحد قطارات السكة الحديد

محمود فهمي

A A

تسببت ظاهرة انتشار الفئران في عربات السكك الحديدية، وبالتحديد داخل العربات المكيفة، أزمة داخل مجلس النواب.

وتقدم النائب إيهاب رمزي، عضو المجلس عن محافظة المنيا، بطلب إحاطة لرئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، موجهًا إلى وزير النقل كامل الوزير والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهي الأزمة التي سبق أن تسببت في إقالة رئيس هيئة السكة الحديد السابق المهندس سامي عبد التواب، بسبب تعدد شكاوى الركاب من انتشار الفئران في عربات الـvip والقطارات الإسبانية، وتعيين اللواء حاتم إبراهيم خلفًا له لمدة عام.

فأر داخل عربة سكة حديد

وأكد “رمزي” في طلب الإحاطة الذي تقدم به إلى مجلس النواب على أنه رصد تلك الظاهرة خلال استقلاله رحلة داخل القطار vip رقم 983 والمتجه من محافظة المنيا للقاهرة، حيث فوجئ بكمية كبيرة من الفئران الكبيرة، مشيراً إلى أنه اتجه إلى عربة أخرى ليبتعد عن الفئران، إلا أنه فوجئ بنفس الوضع داخل العربة الثانية.

 وأضاف رمزي أنه توجه إلى رئيس القطار واشتكى له من سوء الوضع، إلا أنه أكد له على أنه سبق وتقدم بعدة مذكرات بهذا الشأن ولكن دون جدوى، وهو ما يتسبب في حالة فزع وخوف شديدين لدى الركاب.

وتساءل “رمزى” عن “التطوير والتحديث المستمرين الذي يتحدث عنه وزير النقل؟ ولماذا تم صرف مليارات الدولارات من القروض على تطوير السكك الحديدية وهى بهذه الصورة السيئة؟ ولماذا لم يتم وضع خطط للتخلص من الفئران داخل القطارات؟”.

 واعتبر النائب البرلماني هذه المشكلة بمثابة إهدار للمال العام الذي تم صرفه على تطوير السكك الحديدية التي لا تزال تعاني من مشكلات مستمرة، ومنها على سبيل المثال عدم النظافة داخل القطارات المكيفة والروائح الكريهة بداخلها والأوضاع المتردية داخل دورات المياه، ناهيك عن التأخير الذي يتراوح ما بين ساعة وساعتين في مختلف رحلات القطارات.

فأر داخل عربة سكة حديد

وطالب  “رمزي” من رئيس مجلس الوزراء التدخل بنفسه لحل مثل هذه المشكلات معرباً عن أمله فى أن يقوم الدكتور مصطفى مدبولى والفريق كامل الوزير وعدد من الوزراء برحلة داخل هذا القطار أو غيره من القطارات الأخرى ليرى رئيس الوزراء ومعه الوزراء بأنفسهم الفئران وهي تتجول وتصول مع الركاب في مشاهد كلها رعب وخوف، مؤكداً أنه على استعداد لدفع تذاكر السفر لرئيس الوزراء ومن معه من السادة الوزراء، بل واستضافتهم بمحافظة المنيا.

search