السبت، 05 أكتوبر 2024

12:14 م

استطلاع: غالبية الطبقة المتوسطة في أمريكا تعاني ماليا

دولار أمريكي

دولار أمريكي

خاطر عبادة

A A

قال أكثر من 65% من الأمريكيين من الطبقة المتوسطة إنهم "يعانون ماليا" ولا يتوقعون أن تتغير الأمور لبقية حياتهم، وفقا لاستطلاع جديد نشرته وكالة بلومبرج، الثلاثاء. 

وأظهر الاستطلاع، الذي أجري بتكليف من التحالف الوطني لتكلفة المعيشة الحقيقية، أن حوالي 65% من الأمريكيين الذين يعتبرون من "الطبقة الوسطى"، والذين يكسبون أكثر من 200% من مستوى الفقر الفيدرالي يعانون من صراع مالي. 

وعلى الرغم من أن الاقتصاد الأمريكي يظهر علامات القوة، مع تزايد عدد الوظائف ونمو الناتج المحلي الإجمالي واستقرار سوق الأوراق المالية، فإن المستهلكين يكافحون من أجل التخطيط والادخار، وفقا للاستطلاع . 

وأظهر الاستطلاع أن حوالي واحد من كل أربعة، أي 40%، من جميع الأمريكيين غير قادرين على التخطيط لما بعد راتبهم التالي، بالإضافة إلى ذلك، 46% ليس لديهم 500 دولار مدخرين لتغطية تكاليف الطوارئ. 

وقالت جنيفر جونز أوستن، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لاتحاد وكالات الرعاية الاجتماعية البروتستانتية، وهي المنظمة التي ساعدت في إجراء الاستطلاع: "إن الاقتصاد يزدهر، ومع ذلك لا يزال العديد من الأميركيين يلهثون من أجل الحصول على متنفس ماليا..إنهم ببساطة لا يملكون مساحة للتنفس للتخطيط بما يتجاوز احتياجاتهم الحالية". 

وقال جونز أوستن: "كأمة، من المهم أن نفهم التكلفة الحقيقية للمعيشة في الولايات المتحدة اليوم.. وهذا يعني النظر إلى ما هو أبعد من الاحتياجات الاقتصادية الأساسية لمراعاة ما يحتاجه الأمريكيون في القرن الحادي والعشرين ليس فقط لتجاوزه، بل للمضي قدمًا والتخطيط أيضًا للغد.

ووجد الاستطلاع أيضًا أن 80% من الأمريكيين كانوا يعيشون في وقت ما من راتب إلى راتب. 

وتم إجراء الاستطلاع في فبراير بواسطة Seven Letter Insight بين 2500 شخص بالغ، وفقًا لبلومبرج، وكان هامش الخطأ في الاستطلاع زائد أو ناقص نقطتين مئويتين.

search