السبت، 05 أكتوبر 2024

11:47 ص

تنفيذ 700 شقة في قنا الجديدة ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين"

مدينة قنا الجديدة

مدينة قنا الجديدة

ولاء عدلان

A A

كشفت وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، اليوم، تطورات مشروعات مبادرة “سكن لكل المصريين” في مدينة قنا الجديدة.

وقال الجزار،  في بيان إن الوزارة حاليًا تنفذ أكثر من 700 وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” في مدينة قنا الجديدة، كما بدأت تنفيذ أعمال المرافق لمنطقة 600 فدان بتوسعات المدينة، موضحًا أن هناك  5972 وحدة سكنية تم تنفيذها ضمن المبادرة في مدينة قنا الجديدة.

طرق وشبكة كهرباء

من جانبه، قال رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، أيمن رشاد عبد الحميد، إن من بين المشروعات المشمولة بمبادرة “سكن لكل المصريين” وجار تنفيذها حاليًا أعمال الطرق للحيين السكنيين رقمي 3 و4، والمنطقة السياحية والترفيهية، وتركيب لافتات إرشادية للمحاور والميادين وشوارع الحيين السكنيين 1 و2، بجانب تنفيذ شبكة كهرباء لمركز خدمات المدينة، وتنفيذ الأعمال المتبقية من المرحلة الأولى لمحطة معالجة الصرف الصحي، بطاقة 15500 م3/يوم.

مدارس وخدمات أخرى

وأشار إلى أن المبادرة انتهت من تنفيذ 6 أسواق تجارية بالمناطق المختلفة في مدينة قنا الجديدة، وجار تنفيذ 3 أسواق أخرى، فيما تم تشغيل 6 مدارس حكومية و4 مدارس خاصة، وجار تنفيذ مدرستين إضافتين، فضلًا عن تنفيذ وتشغيل وحدتين صحيتين، ومكتب بريد، ومحطة خدمة وتموين سيارات.

ووفق بيانات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فقد تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 666 ألف وحدة سكنية ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين”، فيما تشمل المرحلة الحالية من المبادرة تنفيذ نحو 258 ألف وحدة سكنية، وطرح نحو 76 ألف وحدة سكنية لتنفيذ الطلبات الواردة لصندوق الإسكان الاجتماعي.

search