الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:44 ص

"النهاردا إيه؟".. الصور الأولى من كواليس "شمس الزناتي" لـ محمد إمام

محمد إمام يُعيد "شمس الزناتي"

محمد إمام يُعيد "شمس الزناتي"

محمد صالح

A A

كشف المخرج عمرو سلامة مجموعة من الصور من كواليس تصوير الفيلم الجديد "شمس الزناتي البداية"، الذي يقوم ببطولته الفنان محمد إمام.
ونشر سلامة الصور عبر حسابه الشخصي بمنصة "إنستجرام"، مُعلقًا "لمّا تعيش أيام وماتكونش عارف فيها النهاردا يوم إيه من أيام الأسبوع".

عمرو سلامة في كواليس الفيلم

أبطال الفيلم

فيلم "شمس الزناتي البداية"، يشارك في بطولته بجانب الفنان محمد إمام، كل من طه دسوقي، وأحمد خالد صالح، وأحمد داش، وعمرو عبد الجليل".

نسخة مُحدثة

فيلم "شمس الزناتي البداية"، هو نسخة مُحدثة من الفيلم الشهير "شمس الزناتي"، الذي قُدم قبل 32 عامًا، ويرصد الفيلم كيف تكونت شلة "الزناتي"، ولم يتحدّد حتى الآن الموعد النهائي لطرحه بدور العرض السينمائي.

عمرو سلامة

شمس الزناتي

وفيلم "شمس الزناتي" إنتاج عام 1991، بطولة الفنان عادل إمام، بالإضافة للفنانين سوسن بدر، ومحمود حميدة، ومصطفى متولي، وإبراهيم نصر، ومحمود الجندي، وعبد الله محمود، ونهى العمروسي، وآخرين، وتأليف مجدي هداية، وإخراج سمير سيف.
وذلك الشريط السينمائي مقتبس في الأصل من قصّة الفيلم الأمريكي "The Magnificent Seven السبعة الرائعون"، الذي عُرض في حقبة الستينيات من القرن الماضي، وقُدّم منه أكثر من نسخة بلغات أجنبية عدة، آخرها الكورية.

“شمس الزناتي” أحد أهم أعمال السينما المصرية على الإطلاق

غير منطقي

ورغم ارتباط الجمهور المصري بالفيلم، فإن إنتاج نسخة جديدة منه قوبل بتساؤلات عديدة حول جدوى إعادة استثمار نجاح سابق مرّ عليه نحو 32 عامًا.
الناقدة الفنية ماجدة موريس، ترى أن المشكلة في مرور وقت طويل على الجزء الأول، متسائلة "لماذا يُنتج جزء ثانٍ من فيلم إلا إذا كانت هناك رغبة لاستثمار نجاح الجزء الأول".
وأبدت اندهاشها، قائلة "أنا في منتهى الدهشة، هل ليس لدى الكاتب الجديد فكرة جديدة يقدمها، طيب سأل نفسه إن الجمهور هل سيكون عنده الشغف إنه يشاهد جزءًا ثانيًا من عمل قُدم قبل 33 سنة، أنا أستطيع أن أجيب وأقول: طبعا لا، هذا غير منطقي".
ولكن من وجهة نظرها أنه ليس هناك أي صلة بين العملين سوى من ناحية الاسم فقط، مشيرة إلى أن محمد إمام ممثل جيد ونجم، ولكن لا يجوز له تقديم أعمال والده، وترى أن هذا خطأ ولكنه ليس خطأ الممثلين، بل خطأ المنتح وفريق العمل الذي وضع الأسس له.

search