الخميس، 04 يوليو 2024

12:50 م

بعد تكليفه بتشكيل الحكومة.. "الحوار الوطني": كنا نتمنى إقالة مدبولي

الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة مصطفى مدبولي

الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة مصطفى مدبولي

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

قال مقرر عام مساعد المحور السياسي في الحوار الوطني، مصطفى كامل السيد، إن الحوار الوطني ليس له أي دور في اختيار أو انتقاء عناصر في الحكومة الجديدة، مؤكدا أنه قرار لرئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان له الاختيار في تكليف الدكتور مصطفى مدبولي يوم الإثنين الماضي.

وأكد مقرر عام مساعد المحور السياسي بالحوار الوطني، لـ"تليجراف مصر"، أن عمل الحكومة يمضي دون التأثر بالحوار الوطني، معقبا: "هذا دائما ما كرره المنسق العام للحوار الوطني، الدكتور ضياء رشوان".

وأكد مقرر مساعد لجنة الأحزاب بالحوار الوطني، خالد داوود، على عدم تواصل الحكومة مع الحركة المدنية بالحوار الوطني، لاختيار وانتقاء عناصر الحكومة الجديدة، بعد استقالتها الإثنين الماضي 3 يونيو الجاري، مضيفا: "كنا نتمنى إقالة مدبولي".

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الإثنين، 3 يونيو، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية.

وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

search