الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:39 ص

ارتقاءة طفيفة للمعدن الأصفر.. والجنيه الذهب يلامس 25 ألفًا

سوق الصاغة

سوق الصاغة

ولاء عدلان

A A

شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم، تزامنًا مع صعود سعر الأوقية في البورصات العالمية وسط ترقب صدور بيانات أمريكية هامة.

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 21، المفضل لدى المصريين، خلال منتصف التعاملات إلى 3110 جنيهات مقارنة بمستواه المسجل في افتتاح التعاملات البالغ 3105 جنيهات. 

وصعد سعر الجرام عيار 24 إلى مستوى 3554 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 سعر 2666 جنيهًا، فيمَا سجل الجنيه الذهب سعر 24880 جنيهًا، بدون احتساب المصنعية، بارتفاع قدره 40 جنيها مقارنة بسعر الافتتاح. 

تزامن الصعود الطفيف لأسعار الذهب محليًا، مع صعود سعر الأوقية في البورصات العالمية خلال التعاملات المبكرة اليوم إلى مستوى 2335 دولارًا قبل أن يتراجع قليلًا إلى مستوى 2333 دولارًا، وسط ترقب الأسواق مزيدًا من البيانات المتعلقة بمسار موجة التشديد النقدي في الولايات المتحدة.

وقال خبير تحليل الأسواق لدى "سيتي إندكس"، مات سيمبسون، لوكالة "رويترز"، إن  الأسواق اليوم تترقب إعلان بيانات تتعلّق بالنشاط الخدمي في الولايات المتحدة، وحال كشفت هذه البيانات استمرار انكماش النشاط ومع تباطؤ نمو الأسعار، فإن هذا قد يدعم صعود الذهب في الفترة المقبلة باعتباره ملاذًا آمنًا، لا سيما مع اتجاه الاقتصاد لتحقيق الهبوط الناعم فيما يتعلق بمعدلات النمو، الأمر الذي قد يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق من العام الحالي لخفض الفائدة لأول مرة منذ 2022. 

وتشير توقعات بنك “جولدمان ساكس” إلى أن متوسط أسعار الذهب مرشح للارتفاع إلى 2700 دولار للأوقية بحلول نهاية العام الحالي، في ظل توجه البنوك المركزية الكبرى إلى إنهاء موجة التشديد النقدي خلال الأشهر المقبلة.

search