السبت، 05 أكتوبر 2024

05:08 م

صلاح يتصدر وتريكة وصيفًا.. هداف مصر في تصفيات المونديال

محمد صلاح

محمد صلاح

محمد علي

A A

يعتلي قائد منتخب مصر محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، قائمة هدافي الفراعنة في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم تاريخيا.

يأتي ذلك قبل مواجهة بوركينا فاسو المقرر لها مساء الخميس، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، نسخة عام 2026. 

نجح محمد صلاح، في تسجيل 15 هدفا بقميص المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم تاريخيا، ليتصدر قائمة الهدافين، متفوقا على محمد أبو تريكة لاعب الفراعنة السابق، صاحب المركز الثاني برصيد 14 هدفا. 

هداف مصر في تصفيات المونديال 

جاءت القائمة كاملة على النحو التالي: 

1- محمد صلاح - 15 هدفا

2- محمد أبو تريكة 14 هدفا  

3- عمرو زكي 12 هدفا  

4- حسام حسن 10 أهداف

5- أحمد حسن - 7 أهداف

6- محمود الخطيب، عماد متعب - 6 أهداف. 

موقف مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم

جاء جدول ترتيب المجموعة كاملة على النحو التالي:

1- مصر - 6 نقاط.

2- بوركينافاسو - 4 نقاط.

3- غينيا بيساو - 4 نقاط.

4- سيراليون - نقطة واحدة.

5- إثيوبيا - نقطة واحدة.

6- جيبوتي - بدون نقاط.

ماذا يحتاج الفراعنة لتحقيق حلم المونديال؟

منتخب مصر يحتاج إلى الفوز في المباراتين القادمتين ضد بوركينا فاسو وغينيا بيساو لتعزيز موقعه في الصدارة والتأهل لنهائيات كأس العالم.

وإذا نجحوا في هذا الهدف، سيكونون قد قطعوا شوطًا كبيرًا نحو تحقيق الحلم العالمي، وسيسعدون جماهيرهم بالتأهل للمنافسة العالمية.

منتخب مصر يستضيف بوركينا

يستضيف منتخبنا الوطني، نظيره بوركينا فاسو، في العاشرة مساء غد الخميس، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

مواجهتين في توقف يونيو

يخوض الفراعنة مواجهتين في الأجندة الدولية خلال توقف يونيو الجاري، أمام بوركينا فاسو على ملعبه مساء غد، ثم يحل ضيفا على غينيا بيساو مساء 10 يونيو الجاري، في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم.

search