الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

جمع 15 مليون جنيه.. سقوط مستريح الأغذية في الفيوم

مبالغ مالية- أرشيفية

مبالغ مالية- أرشيفية

عمرو عبدالله

A A

نجحت الأجهزة الأمنية بالفيوم، اليوم الأحد، في القبض على متهم بالاستيلاء على 15 مليون جنيه و 130 ألف جنيه، من عدد من المواطنين، بحجة استثمارها في مجال تجارة المواد الغذائية.

أوضحت وزارة الداخلية ملابسات بلاغ تقدم به 8 مواطنين إلى مركز شرطة إبشواي في الفيوم، بتضررهم من تاجر مواد غذائية وزوجته، بسبب حصولهما منهم على مبالغ مالية بلغت 15 مليون و130 ألف جنيه.

مستريح الأغذية

توصلت تحريات المباحث، إلى أنّ المتهم استولى على تلك الأموال منذ عام، نظير استثمارها في مجال تجارة المواد الغذائية، إلا أنهما تعثرا فـي السداد، ولم يتمكنا من رد أصل المبلغ .

ألقى رجال المباحث القبض على المتهميّن واعترقا بارتكابهما الواقعة، وأضافا بتعثرهما نتيجة تعرضهما لخسارة في مجال تجارة المواد الغذائية.

مستريح في المطرية

في سياق قريب، ألقت قوات الأمن، أمس السبت، القبض على متهم بالنصب على المواطنين بتحصيل مبالغ مالية مقابل أرباح محددة، في منطقة المطرية بالقاهرة.

محافظ إلكترونية

تلقت مديرية أمن القاهرة بلاغات من عدة مواطنين بتضررهم من المتهم، واتهموه بالاستيلاء على مبالغ مالية، بزعم استثمارها نظير أرباح يومية عن طريق الاشتراك كأعضاء جدد بتطبيق إلكتروني، قبل غلق التطبيق بعد تحويلهم المبالغ المتفق عليها عبر محافظ إلكترونية.

عملات افتراضية

أقر المتهم باستخدام تطبيق إلكتروني يدار من خارج البلاد، والتعامل عليه من خلال عملات افتراضية، للحصول على أرباح، بالإضافة إلى ترويجه للتطبيق، وتحفيز المجني عليهم للاشتراك فيه مقابل نسبة من الأرباح، بالاشتراك مع اثنين آخرين بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، تم ضبطهما.

نصب وربح مادي

اعترف المتهمان بارتكاب واقعة النصب بالشراكة مع المتهم الأول، وأضافا بأن دور كل منهما يتمثل في زيادة أعداد المشتركين مقابل ربح مادي، تولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم.

search