الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:23 ص

الحلقتان 7 و8 من "دواعي السفر".. القبطان إبراهيم يهدد علي

دواعي السفر

دواعي السفر

ميرونا سامي

A A

شهدت أحداث الحلقتين السابعة والثامنة من مسلسل دواعي السفر تهديد القبطان إبراهيم لعلي بسبب ابنته سلمى وطلب منه عدم الحديث معها مرة أخرى.

الحلقة 7

بدأت أحداث الحلقة 7 من مسلسل دواعي السفر بتهديد القبطان إبراهيم "كامل الباشا" لعلي "أمير عيد" بسبب ابنته سلمى التي اكتشف أنه يتحدث معها دون علمه.

 وطلب منه الابتعاد عنها وعدم الحديث معها مرة أخرى وأنه قد أخبرها بكل الحقيقة ولا يريد المساعدة منه وطلب منه أيضا تركه وحيداً.

أمير عيد مع القبطان 


وعلى جانب آخر تساعد داليا "دنيا وائل"، سامي "أحمد غزي"، الذي يعمل بالكوفي شوب الذي تتردد عليه وتأتي مذيعة برنامج ما يطلبه المستمعون للتصوير مع علي والقبطان إبراهيم أصحاب فكرة نادي الوحدة.

ومن ناحية أخرى زارت شريفة "آيةً حلمي" طليقة علي ودخل معها في مناقشة شديدة اللهجة بسبب أنها لم تخبره بأن شقيقه كان يريد التحدث معه، لتسكت وتقوم بتشغيل رسالة صوتية له من والده قبل وفاته يقول له “أنا مش زعلان من علي ومسامحه”.

أمير عيد وطليقتة 

الحلقة 8 

واستكمالاً للأحداث بدأت الحلقة 8 من مسلسل دواعي السفر بحديث سلمى ابنة القبطان إبراهيم لعلي مجددا لتعبر له عن سعادتها بأن علي ووالدها أصبحا أصدقاء ويخرجان سوياً.

على يتحدث مع سلمى 


ومن ثم ظهر الفنان أحمد حاتم في الحلقة بعيادة الدكتور هدى "نادين" وهو يتحدث مع علي ويحكي له مأساته، وهو يجسد دور شاب مريض نفسيا يعاني من الحزن المفرط وعدم الرغبة في فعل شيء حيث ساعد علي في إعلانه لعيادة هدى وحكى أحمد حاتم له معاناته مع المرض وترك خطيبته بعد علمها مرضه.

على وأحمد حاتم 

الحلقة 6

بدأت الحلقة 6 من مسلسل دواعي السفر، بذهاب القبطان إبراهيم وعلي إلى عيادة الدكتورة هدى "نادين" لأخذ جلسة استرخاء بما يسمى "باليوجا".

وفتح "علي" قلبه لها بالحديث عن أصدقائه، وطردهم له من شركاته واتهامهم له بالجنون، ويحاول القبطان التقرب من هدى من خلال مساعدته لها في عملها ودفع ديونها، ثم يفاجئ القبطان بأنها متزوجة، بعد مشاجرة زوجها معه.

وتنتهي الحلقة بإصابة القبطان بذبحة صدرية ثانية، وينفذ "علي" ما كان يريد وينتحر.

أحداث "دواعي السفر"

تدور أحداث مسلسل دواعي السفر حول "إبراهيم"، الذي يعيش في عالم من وحي خياله، ثم يمر بموقف صعب، يُغير من حياته بشكل كبير، ويساعده في ذلك جاره علي.

موعد العرض والقنوات الناقلة

بدأ عرض أولى حلقات مسلسل دواعي السفر، حيث تعرض حلقتان كل أربعاء في تمام الساعة 12 صباحا على منصة watch IT.


أبطال دواعي السفر

يضم العمل مجموعة كبيرة من الفنانين، أبرزهم أمير عيد، وكامل الباشا، ونادين، وأيمن الشيوي، وإخراج محمد ناير.

search