الأحد، 07 يوليو 2024

03:55 ص

"الأرصاد": انخفاض ذروة درجات الحرارة في هذا الموعد

حالة الطقس

حالة الطقس

مريم جاد

A A
سفاح التجمع

أعلن عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، محمود القياتي، عن تغيرات جوية متوقعة في مصر، حيث يتوقع انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة بمقدار 3 إلى 4 درجات مئوية، اعتباراً من السبت 8 يونيو الجاري، من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

شبورة مائية خفيفة

وأضاف القياتي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "8 الصبح" على قناة "دي إم سي"، أنه قد يتشكل شبورة مائية خفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود نشاط رياحي في بعض المناطق مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء.

حالة الطقس المتوقعة اليوم

وفي سياق متصل، حذّر القياتي من حالة الطقس المتوقعة اليوم، حيث يتوقع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 46 درجة مئوية.

إجراءات السلامة في ظل درجات الحرارة المرتفعة

وشدد القياتي على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل ارتداء الملابس القطنية وزيادة شرب السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، إضافة إلى الابتعاد عن التجمعات خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة تطورات الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

search