السبت، 03 أغسطس 2024

04:20 ص

خلال عيد الأضحى.. الذبح بالمجان في مجازر الجيزة

جانب من اجتماع محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد

جانب من اجتماع محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد

محمد سامي الكميلي

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلن محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، عن ذبح الأضاحي مجانًا لجميع المواطنين في كافة المجازر الحكومية البالغ عددها 21 مجزرًا، وذلك خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

تشديد الرقابة على الأسواق والمخابز

وجه المحافظ وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بالمرور على كافة المخابز ومحطات تموين السيارات ومراقبة الأسواق للتأكد من توفير الخبز والمواد البترولية والسلع الغذائية للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى.

الاستعداد التام في المستشفيات

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة ومدير عام هيئة الإسعاف برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال ونقل أي حالات مرضية طارئة إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية

وشدد على ضرورة التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من خلال التنسيق الكامل بين مديرية الزراعة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وعمل دوريات على مدار اليوم لمنع أي حالات تعدي وإزالتها في مهدها.

تجهيز المساجد والساحات لصلاة العيد

وكلف المحافظ وكيل وزارة الأوقاف بتجهيز المساجد والساحات لصلاة العيد وتخصيص مصليات للسيدات وأخرى للرجال والتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز برفع كفاءة النظافة بمحيطهم.

فعاليات للشباب وهدايا لكبار السن

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة بتوفير عدد من الشباب لتسهيل وتنظيم تواجد المصلين في الساحات الكبيرة وفتح مراكز الشباب والأندية والملاعب لاستقبال الشباب، كما كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمرور على دور الأيتام والرعاية وكبار السن وتوزيع الهدايا.

تنسيق مع شركات الخدمات

وجه بالتنسيق الكامل مع شركات الكهرباء ومياه الشرب والغاز وإدارة المرور لحل أي مشاكل قد تواجه المواطنين في هذه القطاعات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

منع إقامة شوادر بيع الأضاحي في الشوارع

وحر المحافظ إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق. 

وفي حالة الموافقة على إقامتها، يكون ذلك داخل الأراضي الفضاء المسورة بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

توفير وسائل النقل للمواطنين

كما أمر المحافظ بالتنسيق الكامل بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء مع جهاز السرفيس لمتابعة المواقف وتوفير وسائل المواصلات بالخطوط الداخلية والخارجية للمواطنين خلال أيام العيد والالتزام بتعريفات خطوط السير المحددة ومواجهة أي ممارسات خاطئة للسائقين أو أي استغلال للمواطنين.

تجهيز المجازر الحكومية

ووجه المحافظ مدير مديرية الطب البيطري بالتجهيز الكامل لكافة المجازر وتوفير الأطباء والعمالة اللازمة مع الاهتمام بالنظافة الدورية للمجازر حفاظًا على البيئة.

غرف عمليات على مدار الساعة

كما جه المحافظ باستمرار انعقاد غرف العمليات على مدار 24 ساعة بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة لتلقي والتعامل الفوري مع بلاغات وشكاوي المواطنين والعمل على حلها فورًا من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

تكثيف نظافة الشوارع والميادين

ووجه المحافظ هيئة النظافة والتجميل ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف نظافة الشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات وتوفير كافة الخدمات بها لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد والمتابعة المستمرة على مدار 24 ساعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

search