السبت، 05 أكتوبر 2024

05:22 م

"هن الحكاية".. مصر تكرّم ملهمات العالم العربي

المؤتمر في نسخته الثالثة

المؤتمر في نسخته الثالثة

منى الصاوي

A A

تحت شعار “هن نقوش النور في جدران الحياة”، تستعد القاهرة لاستضافة النسخة الرابعة من مؤتمر "هن الحكاية"، اليوم، في قاعة مركز التعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة.

تكريم المرأة

يهدف المؤتمر إلى تكريم شخصيات نسائية عربية بارزة، نجحن في تجاوز التحديات والصعوبات في بلدانهن، وتقديم قصص ملهمة تعكس قوة وإرادة المرأة العربية.

حكايات نجاح

يسعى المؤتمر إلى تسليط الضوء على حكايات النساء والفتيات اللاتي رفضن أن يكن مجرد أرقام في زحمة الحياة، وقررن ترك بصمات نجاح ونقوش مضيئة تهدي الأجيال القادمة كرموز للتاريخ وإلهام للآخرين.

وفود نسائية

سيشهد المؤتمر مشاركة وفود نسائية من دول الإمارات العربية المتحدة، السعودية، المغرب، الأردن، لبنان، ليبيا، العراق، واليمن، إضافة إلى مشاركة وحضور أعضاء مجلسي النواب والشورى، وأعضاء المجلس القومي للمرأة.

برنامج المؤتمر

يتضمن برنامج المؤتمر تكريم 20 قصة نجاح قوية لسيدات وفتيات مصريات، ومثلهن على مستوى العالم العربي لا سيما اللواتي تركن بصماتهن في العمل الاجتماعي.

ورش عمل

ويقدم المؤتمر ورش عمل معتمدة بشهادة اجتياز ويمكن توثيقها من وزارة الخارجية.

الورشة التدريبية الأولى التي يقدمها المؤمر النسوي جاءت بعنوان " Here challenges in Business".

والورشة الثانية تأتي بعنوان، "تحديات المرأة النفسية والاجتماعية والاقتصادية في عالم البيزنس"، مقدمة من مؤسسة "بيزنيسيتا"، برئاسة الدكتورة سها البقلاوي.

كما يقدم المؤتمر ورشة أخرى بعنوان "قوانين الجذب العشرة في تحقيق النجاح"، تقديم الدكتورة سارة هاشم، رئيس الملتقى، برعاية أكاديمية اكسفورد للاستشارات والتدريب والدراسات المتخصصة برئاسة الدكتور عمرو سراج.

مبادرة صحيح الرسالة 

كما يدشن الملتقى في نسخته الرابعة مبادرة صحيح الرسالة لتأهيل الأسرة والطفل، برئاسة المسؤولية الاجتماعية عن جمهورية مصر العربية، الدكتورة سارة هاشم ملكة.

درع حتشبسوت

يمنح الملتقى النسوي درع "حتشبسوت 2024"، للمرأة المميزة والمتمكنة من اللغة المصرية القديمة "الهيروغليفية".

يأتي المؤتمر برعاية الاتحاد العربي للعلوم الإدارية واستشارات التنمية المستدامة، والبورد الأمريكي لعلماء التنمية البشرية، والاتحاد الأمريكي للتعليم بواشنطن.

search