السبت، 06 يوليو 2024

08:04 م

نصف درجة الغليان.. "جبل عرفات" الأسخن في الكرة الأرضية

جبل عرفات - أرشيفية

جبل عرفات - أرشيفية

داليا أشرف

A A
سفاح التجمع

سجل جبل عرفات في السعودية أعلى درجة حرارة على سطح الكرة الأرضية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لامست نصف درجة الغليان، في الوقت الذي يتوافد فيه حجاج بيت الله الحرام إلى اللمملكة لأداء مناسك الحج بعد أيام.

الطقس على جبل عرفات

وفيما يتعلق بحالة الطقس على جبل عرفات، قال الدكتور عبد الله المسند، نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ، أن جبل عرفات سجل 48 درجة مئوية، كما احتل المرتبة الأولى عالميًا في درجات الحرارة، مشيرًا إلى قائمة المدن والمواقع بالمملكة التي سجلت أعلى درجة حرارة على مستوى العالم في اليوم الماضي.

الطقس على جبل عرفات

وجاء مشعر منى في المرتبة الثالثة عالميًا من حيث ارتفاع درجات الحرارة، وسجلت المنطقة 47.8 درجة مئوية، أما المدينة فجاءت في المرتبة الخامسة عالميًا، وبينما سجلت الأحساء 46.5 درجة مئوية، وجائت في المرتبة الثالثة عشر عالميًا.

طقس السعودية

من جانبه، كتب الدكتور خالد صالح الزعاق، خبير الأرصاد الجوية بالسعودية في تغريدة له عبر منصة “إكس”، إن طبيعة الأجواء الحارة من طبيعة المملكة العربية السعودية، لأنها تقع بالقرب من مدار السرطان.

الطقس على جبل عرفات

وأضاف صالح أن الحرارة تشتد حينما تهب رياح السموم خاصة في أوقات الظهيرة، وهو ما حدث في منطقة جبل عرفات.

الأرصاد الجوية السعودية

وأكد خبير الأرصاد الجوية بالسعودية، أن دول العراق والكويت والسعودية وإيران والجزائر،  تتنافس خلال الـ 90 يومًا القادمة عى الدرجات الأعلى على مستوى الكرة الأرضية، خاصة المثلث الواقع بين الدول الثلاث الكويت والعراق وإيران، وذلك نظرًا لموقعها في مصب التسعير الذاتي المسماه "زدحة وجمرة القيظ".

search