الأحد، 07 يوليو 2024

05:29 ص

قبل موقعة بوركينا فاسو.. أرقام محمد صلاح مع المنتخب الوطني

محمد صلاح

محمد صلاح

عبدالمنعم الالفى

A A
سفاح التجمع

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة مديره الفني حسام حسن، مساء اليوم الخميس، لمواجهة نظيره منتخب بوركينا فاسو في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويعتبر نجم الكرة المصرية والمحترف فى صفوف فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح أحد أهم لاعبي الجيل الحالي في صفوف المنتخب الوطني المصري، والذي من المنتظر أن يشارك للمرة الـ 97، في صفوف المنتخب الوطني المصري، واستطاع صلاح تقديم العديد من الأرقام طوال تاريخ مشاركاته مع المنتخب المصري من قبل وجاءت كالتالي:

لعب 96 مباراة.

سجل 54 هدف.

صنع 32 تمريرة حاسمة.

مشاركة محمد صلاح الأولى مع المنتخب المصري

شارك محمد صلاح للمرة الأولى تحت قيادة هاني رمزي المدير الفني للمنتخب وقتها، وتحديدًا يوم 3 سبتمبر 2011، ضد سيراليون في كأس الأمم الأفريقية.

 ومن الجدير بالذكر أن صلاح شارك مع منتخب مصر فى بطولةكأس العالم  مرة وحيدة، وكانت في مونديال روسيا 2018، وتمكن الفراعنة حينها من التأهل للمونديال بعد انتظار استمر 28 عامًا، ولكن خرج من الدور الأول.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب بوركينا فاسو الذي يحتل المرتبة الثانية.

ويتواجد منتخب الفراعنة بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمسابقة المونديال 2026، رفقة كل من بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا وجيبوتي.

الهداف التاريخي لمنتخب مصر في شباك بوركينا فاسو

ويأتي العميد حسام حسن في صدارة الهدافين التاريخين في مباريات بوركينا فاسو برصيد ثلاثة أهداف، متفوقًا على عبدالله السعيد في المركز الثاني بهدفين، ويأتي محمد صلاح في المركز الثالث بهدف وحيد.

تشكيل منتخب مصر ضد بوركينا فاسو

وكشف مصدر مطلع داخل الجهاز الفني أن المنتخب سيبدأ اللقاء بتشكيل يضم:

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، عمر كمال، محمد هاني.

خط الوسط: أحمد زيزو، إمام عاشور، مروان عطية.

خط الهجوم: محمد صلاح مصطفي محمد، ترزيجيه.

search