الأحد، 07 يوليو 2024

04:57 ص

الأسبوع المقبل.. اجتماع بشأن "السعر الجديد" لرغيف الخبز

الخبز البلدي

الخبز البلدي

مصطفى العيسوي

A A
سفاح التجمع

عقدت شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية اجتماعًا ظهر اليوم، لدراسة التكلفة الجديدة لإنتاج الخبز المدعم بعد زيادة أسعار مدخلات الإنتاج.

وقال رئيس الشعبة، عبد الله غراب، إنه جرى مناقشة الاتفاق الذى عقد الأسبوع الماضي مع وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، بشأن تشكيل لجنة وورشة عمل لدراسة وتقييم التكلفة النهائية، ووضع السعر الجديد لهامش الربح، بعد ارتفاع أسعار المدخلات.

كشف غراب إلى "تليجراف مصر" عن عقد اجتماع الأسبوع المقبل مع المصيلحي للعرض عليه ما توصلت إليه اللجنة بشأن تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم زنة 100 كيلوجرام، حيث اتفقت أن تصبح 432.76 جنيه وقابلة للتغيير بعد العرض على وزير التموين، بدلا من 339.25 جنيه للجوال والمعمول به حالياً، مشيرًا إلى أنه من المستهدف تطبيق زيادة التكلفة الإنتاجية خلال شهر يوليو المقبل.

أضاف رئيس شعبة المخابز أن على مدار العامين الماضيين كان هناك زيادة تخطت الـ100% بشأن أسعار مدخلات الإنتاج كالملح والخميرة والنخالة ونقل الدقيق، علاوة مصروفات التشغيل وفواتير المياه والكهرباء، وأجور العمالة أنه من المستهدف زيادة التكلفة الإنتاجية خلال شهر يوليو المقبل.

وبدأت وزارة التموين السبت الماضي، تطبيق رفع سعر الخبز المدعم لـ20 قرشا بدلا من 5 قروش.

أكدت الوزارة، في بيان سابق لها، انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يوميا، بإجمالي 150 رغيفا شهريا، بسعر 20 قرشا للرغيف، دون أي انتقاص سواء من حيث العدد أو الوزن، موضحًة أنه يتم احتساب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة خلال الشهر بنقاط مجمعة، على أن يقوم حاملو البطاقات التموينية بصرف فارق نقاط الخبز في شكل سلع غذائية وغير غذائية من المنافذ التموينية المختلفة.

search