السبت، 05 أكتوبر 2024

12:37 م

"مصر للطيران" تطلق 3 رحلات من باريس لنقل مشاركي رالي داكار

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران

محمد جابر

A A

تسير مصر للطيران، غدا الإثنين وبعد غد الثلاثاء الأول والثاني من يناير، 3 رحلات خاصة مباشرة بطائرتها بوينج B737-00NG سعة 154 راكبا من العاصمة الفرنسية باريس إلى مدينة العلا السعودية لنقل المشاركين في  النسخة الخامسة من رالي داكار السعودية 2024.
 

يعد رالي داكار السعودية 2024 الحدث الأكبر في عالم رياضة المحركات والرالي الأعرق على وجه الأرض، وتستضيفه المملكة بالكامل للعام الخامس على التوالي خلال الفترة من 5 وحتى 19 يناير الحالي.

تستقطب النسخة 46 من الرالي الأقوى في العالم 778 مشاركًا يمثلون 72 دولة من مختلف أنحاء العالم، وتعد فرنسا من أكثر الدول التي سيمثلها مشاركون في الرالي بـ 163 مشاركا، يليها إسبانيا بـ119 مشاركا، ثم إيطاليا بـ 72 مشاركا، وذلك في جميع فئات الرالي.
ويتنافس في السباق للمرة الأولى 135 مشاركا، إلى جانب 129 أسطورة و31 مشاركا في فئة تحدي موتول الأصلي، كما يشارك في السباق 46 امرأة، منهن 34 في فئة داكار كلاسيك.

رالي داكار


النسخة الخامسة من رالي داكار في المملكة العربية السعودية ستمر بتحديات ستدفع الإنسان والآلة إلى مستويات أصعب من النسخ السابقة.

سيشهد الأسبوع الأول شعور المتسابقين بقسوة الحدث وصعوبة المنافسة منذ الانطلاقة في العُلا.

وسيخوض المشاركون غمار المنافسة في صحراء الربع الخالي مع تقديم مفهوم جديد بالكامل يتضمّن مرحلة خاضعة للتوقيت تمتدّ لـ 48 ساعة تُقام على مدار يومين سيُترك فيهما المتسابقون - المتفرقون بين 8 من مخيمات المبيت - وحدهم رفقة مركباتهم وأجهزتهم.

فيما سيوفر يوم الراحة في الرياض متنفسًا وجيزًا، في ظل امتلاء التضاريس المتنوعة بين تلك النقطة والنهاية في ينبع بالعديد من التحديات الملاحية التي قد تقلب موازين القوى في أي وقت.

search