الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:37 ص

الموت يفجع وزيرة الثقافة السابقة

دكتورة إيناس عبد الدايم

دكتورة إيناس عبد الدايم

شيماء رستم

A A

غيب الموت، شقيق وزيرة الثقافة السابقة، الدكتورة إيناس عبدالدايم، حسبما أعلن المسئول الإعلامي لدار الأوبرا المصرية السابق محمد منير. 

وكتب منير عبر صفحته على فيسبوك: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله شقيق الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة السابقة، اللواء الدكتور خالد عبدالله المصري”.

واختتم منشوره بالدعاء للمتوفي: “اللهم أسكنه الفردوس الأعلى وارحمه برحمتك الواسعة يا رب العالمين، واجعل مرضه وأوجاعه شفيعًا له يا أرحم الراحمين، فضلا الفاتحة والدعاء له ولجميع أمواتنا”.

وقبل أشهر.. توفي زوج الوزير السابقة، المهندس مدحت شليق، بعد تعرضه لوعكة صحية ألزمته المكوث في العناية المركزة إلى أن وافته المنية.

الدكتورة إيناس عبد الدايم بدأت دراستها في سن مبكرة بكونسرفتوار القاهرة، وبعد حصولها على البكالوريوس بدرجة "امتياز"، نالت درجة الماجستير ثم الدكتوراه بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف في آلة الفلوت من المدرسة العليا للموسيقى بباريس.

كما أسست أول فصل دراسي لتعليم آلة الفلوت للأطفال بمركز تنمية المواهب بدار الأوبرا وأشرفت على العديد من الأبحاث العلمية للحصول على درجة الدكتوراة والماجستير فى الفنون بالعديد من الجامعات والمعاهد المصرية، وترأست دار الأوبرا المصرية وشغلت منصب وزيرة الثقافة سابقا.

search