السبت، 05 أكتوبر 2024

01:28 م

الهداف التاريخي.. حسام حسن يهزم بوركينا فاسو لاعبًا ومدربًا

حسام حسن

حسام حسن

أحمد هيبة

A A

حقق منتخبنا الوطني الفوز على بوركينا فاسو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وحالف المدير الفني للمنتخب الوطني حسام حسن، الحظ بلقاء منتخب بوركينا فاسو مرة لاعبًا وأخرى مدربًا، وهزمهم في الحالتين.

ويتصدر العميد المدير الفني الحالي للفراعنة أبرز مواجهات المنتخبين السبع التي جمعتهما بأمم أفريقيا نسختي 1998 و2000، حيث تعوَّد على التسجيل بمرمى بوركينا فاسو.

ونجح حسام في اللقاء الأول في نسخة 1998 بتسجيل ثنائية في شباك بوركينا فاسو في نصف النهائي بكأس الأمم الأفريقية.

وفي المواجهة الثانية، أحرز العميد أيضًا هدفًا من رباعية منتخب مصر في مرمى بوركينا فاسو في مرحلة المجموعات في كأس الأمم الأفريقية 2000.

الهداف التاريخي لمنتخب مصر في شباك بوركينا فاسو

ويأتي العميد حسام حسن في صدارة الهدافين التاريخيين في مباريات بوركينا فاسو برصيد ثلاثة أهداف، متفوقًا على عبد الله السعيد في المركز الثاني بهدفين، ويأتي محمد صلاح في المركز الثالث بهدف وحيد.

ويمتلك منتخب مصر تاريخًا قويًا في سجل مبارياته أمام بوركينا فاسو، حيث التقى المنتخبان 8 مرات، تمكن فيها منتخب مصر من الفوز في 6 مواجهات وتعادل الفريقان في مباراتين ولم يخسر المنتخب المصري في تاريخه أمام بوركينا فاسو.

ولم يتذوق منتخب بوركينا فاسو طعم الانتصار من قبل على المنتخب المصري في المواجهات السابقة، وكانت البداية في عام 1973، وبالتحديد في دورة الألعاب الأفريقية، وفاز الفراعنة حينها برباعية مقابل هدفين.

وتكررت مواجهة مصر وبوركينا فاسو في بطولة كأس أمم أفريقيا 1998، وانتصر الفراعنة بفضل ثنائية العميد حسام حسن بالدور نصف النهائي.


 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search