الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:09 م

خيارين للمحرك .. مواصفات وسعر سيارة "سبرينج" الكهربائية

سيارة داشيا سبرينج

سيارة داشيا سبرينج

إسلام عزام

A A

كشفت شركة “داشيا” طرح أول طراز كهربائي ضمن موديلات العلامة الرومانية تحت اسم “سبرينج” في الأسواق الأوروبية. 

مواصفات سيارة "سبرينج" الكهربائية

تأتي السيارة بخيارين للمحرك، إذ تعتمد على محرك كهربائي واحد بقوة 44 أو 64 حصان، وتستطيع السيارة الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كم / ساعة في 19 ثانية أو 13.7 ثانية . 

ويعتمد كلا المحركان على نفس البطارية بقوة 26.8 كيلووات /الساعة والتي تمنح السيارة القدرة على السير لمسافة 220 كم وتصل إلى 299 كم.

سيارة داشيا سبرينج

شحن السيارة

تدعم السيارة الشحن السريع حيث تستغرق 45 دقيقة فقط لشحنها من 20 إلى 80% عبر شاحن التيار المستمر بقوة 30 كيلووات، إلى جانب الشحن المنزلي والذي يستغرق أربع ساعات.

التصميم الخارجي 

تظهر في الواجهة الخارجية شبكة مستوحاة من "داستر" والمصابيح الأمامية الـLED، بالإضافة إلى الأجزاء البلاستيكية باللون الأسود التي تظهر في المصد وأقواس العجلات المربعة، ما يجعل هذه السيارة الكهربائية تبدو أكثر قوة، كما تأتي بعجلات مقاس 15 بوصة. 

المقصورة الداخلية

وجهزت المقصورة الداخلية بشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، منفذ USB، نوافذ أمامية كهربائية، مقبس 12 فولت، كما تم إعادة تصميم التكييف، وأدوات التحكم في المناخ، والكونسول الوسطي وذراع ناقل الحركة، والدرج المثبت على لوحة القيادة.

المقصورة الداخلية لسيارة داشيا سبرينج

وتأتي الفئة الأعلى Extreme بتطعيمات نحاسية ونوافذ خلفية كهربائية وشاشة للترفيه وعرض المعلومات تعمل باللمس مقاس 10 بوصة، إلى جانب منفذي USB، والاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto.

وتوفر "سبرينج" الجديدة مساحة تخزين بصندوق الأمتعة تبلغ 308 لترًا وتصل إلى 1,004 لتر عند طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح، وبذلك فهي تتفوق على سيارة فولكس فاجن "Up" والتي تأتي بصندوق أمتعة مساحته 251 لترًا، وسيارة تويوتا "ياريس Yaris" حيث تبلغ مساحة صندوق الأمتعة 286 لترًا.

أسعار سيارة "سبرينج" الكهربائية

أعلنت"داشيا" عبر موقعها الرسمي، فتح باب الحجز على سيارتها "سبرينج" الكهربائية الجديدة في الأسواق الأوروبية بسعر 14.995 جنيه إسترلينيً 

وتختلف أسعار السيارات في الدول حول العالم، بحسب الضرائب المفروضة في كل بلد، بالإضافة إلى رسوم الشحن، وقيمة العملة المحلية.

search