الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:41 ص

فريق "كايروكي" يُحيي حفلا غنائيا في تونس.. تفاصيل

فريق “كايروكي” الغنائي

فريق “كايروكي” الغنائي

سعد نبيل

A A

يحيي فريق “كايروكي"، حفلا غنائيا على هامش فعاليات الدورة الـ48 لمهرجان “دڨة الدولي” 2024، المقرر تنظيمه في الفترة من 29 يونيو إلى 10 يوليو المقبل. 

ونشر فريق “كايروكي”، عبر خاصية “الاستوري” على "فيسبوك"، صورة للدعوة الرسمية التي وجهت لهم من قبل “دڨة الدولي”.

 

أغاني “كايروكي” في الحفل

من المقرر أن يقدم فريق “كايروكي”، باقة من ألمع أغانيه التي يعشقها الجمهور والتي حقق من خلالها نجاحًا كبيرًا خلال مسيرته في عالم الغناء، منها “روما، ليلى، سامورايا، تارنتينو، بسرح واتوه، مربوط بأستيك، نقطة بيضا"، وغيرها.

برنامج المهرجان

ويتضمن برنامج المهرجان أيضًا 11 سهرة فنية تمثل 8 دول مختلفة، وتعكس أنماطا فنية متنوعة من “تونس، مصر، الجزائر، المغرب”.

مهرجان “دڨة الدولي”

“دڨة الدولي” هو مهرجان سنوي للموسيقى ينتظم كل سنة من يوم 25 يوليو إلى يوم 13 أغسطس بالمسرح الرّوماني بمدينة دقة الأثريّة التّابعة لمعتمديّة تبرسق.

تاريخ المهرجان

يعتبر مهرجان دقّة الدّولي من أقدم وأعرق المهرجانات، انطلقت أوّلى دوراته سنة 1920 تخلّلتها عروض كوميديّة فرنسيّة، ويتّسع لأكثر من 3000 متفرّج. 

وشهد المهرجان أيضا، صعود العديد من الفنّانين الأجانب المقيمين في تونس فترة الاستعمار الفرنسي لتونس. 

وبعد الاستقلال، حقق المهرجان نجاحا هامّا، في فترة السبعينات والثمانينات، تحت إشراف السّيد المنصف الشنوفي، حيث استقبل ثلّة من أهمّ الفنّانين العرب مثل ماجدة الرومي ودريد لحام وعبدالله غيث وأمينة رزق وصباح الجزائري وغيرهم من أقطاب المسرح الفرنسي الكلاسيكي.

آخر حفلات “كايروكي”

يذكر أن فريق “كايروكي”، أحيا حفلا غنائيا ضخما، في عمان، الأيام الماضية، وشهد الحفل حضور عدد كبير من الجمهور، ودعم أمير عيد، أهالي غزة برفع علم فلسطين. 

نبذه عن فريق "كايروكي"

فريق “كايروكي” بدأ مسيرته عام 2003 تتألف من خمسة أعضاء، وحققت شهرة واسعة بفضل بساطة كلماتها وتنوع توزيعها الموسيقي الغني والقريب من عقول الشباب، والمعروفة أيضا بالتعبير بالكلمات عن واقعهم ودعوتهم للتفكير والتغيير.

search