السبت، 06 يوليو 2024

07:35 م

لن أعفو عنه.. ماذا قال بايدن عن ابنه الذي يواجه الحبس؟

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لن يصدر عفوًا عن نجله هانتر بايدن، في حال إدانته بتهم جنائية اتحادية، مشددًا على احترامه للحكم الصادر من المحكمة.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها مع قناة "إيه بي سي" الأمريكية، حيث أجاب بايدن بـ"نعم" عند سؤاله عن احترامه للحكم واستبعاد العفو عن هانتر.

إعادة انتخاب بايدن

القضية القانونية المتعلقة بهانتر بايدن تُلقي بظلالها على حملة إعادة انتخاب الرئيس بايدن، والتي ستواجه الرئيس السابق دونالد ترامب في نوفمبر المقبل، وفقًا لتقرير وكالة "بلومبرج" للأنباء.

حيازة أسلحة نارية

هانتر بايدن يواجه تهمًا تتعلق بحيازة أسلحة نارية بشكل غير قانوني في عام 2018 خلال فترة إدمانه المخدرات، حيث كذب في استمارة الشراء بالإجابة بـ"لا" على سؤال حول تعاطيه لمواد محظورة. 

يُذكر أن هذه هي المحاكمة الأولى لابن رئيس أمريكي أثناء تولي والده المنصب. وفي حال إدانته، قد يواجه هانتر عقوبة تصل إلى 25 عامًا في السجن.

هانتر كاذب

هانتر بايدن دفع ببراءته من التهم الثلاث المتعلقة بحيازة سلاح ناري أثناء تعاطيه المخدرات، وتشير التهم إلى أنه كذب عمدًا عند شرائه المسدس والذخيرة من متجر أسلحة في ويلمنجتون، ديلاوير، في 12 أكتوبر عام 2018. 

ويؤكد فريق الدفاع عن هانتر أنه كان في مرحلة التعافي في ذلك الوقت، ولذلك كان صادقًا عندما أشار في الأوراق إلى أنه لم يكن متعاطيًا للمخدرات.

search