الجمعة، 02 أغسطس 2024

08:07 م

بعد انتهاء الامتحانات.. موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2024

الامتحانات |صورة تعبيرية

الامتحانات |صورة تعبيرية

إيمان رزق

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

يبحث طلاب الدبلومات الفنية بجميع التخصصات والشعب "الصناعية، التجارية، السياحية، الزراعية"، عن موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024، ورابط نتيجة الدبلومات الفنية، بالتزامن مع انتهاء الامتحانات التحريرية أمس الخميس.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن نتيجة الدبلومات الفنية 2024، سيتم اعتمادها والإعلان عنها رسميًا بعد إنهاء كافة إجراءات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات.

وقال المصدر، إن نتيجة الدبلومات الفنية حاليا قيد التصحيح، ويتم تقدير الدرجات من خلال المصححين.

المصدر أوضح، أن النتيجة سيتم الإعلان عنها في النصف الثاني من شهر يوليو المقبل، بعد الانتهاء من امتحانات المواد العلمية، والانتهاء من امتحانات الثانوية العامة.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية

وأشار إلى أن نتائج الدبلومات الفنية 2024، ستعلن من جانب كل مديرية تعليمية، في الوقت الذي تحدده كما هو معتاد في السنوات الماضية، ويتم إدراج نتائج الطلاب بشكل إلكتروني مباشرة، وإتاحة الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس فقط، عبر الرابط الرسمي لنتيجة الدبلومات الفنية، من هنـــــا. 

خطوات الاستعلام على نتيجة الدبلومات الفنية

- الدخول على بوابة نتائج التعليم الفني، هنـــا

- تحديد الصف الدراسي والفصل الدراسي.

- إدخال بيانات الطالب.

- إدخال رقم جلوس الطالب.

- تحديد محافظة الإقامة.

- تدوين بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.

- الضغط على كلمة استعلام، لتظهر النتيجة عند ظهورها.

امتحانات الدبلومات الفنية

وانطلقت امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة النوعيات "صناعي – زراعي – تجاري – فندقي" في كافة أنظمة التقدم "نظام السنوات الثلاث – إعداد مهني – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية" على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الحالي 2023-2024، يوم السبت 25 مايو 2024 للامتحانات التحريرية، وتم الانتهاء منها أمس الموافق الخميس 6 يونيو.

موعد الامتحانات العملية

وتبدأ الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024 وتنتهي يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024 وتتوقف أعمال الامتحانات خلال فترة إجازة عيد الأضحى.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 815 ألف طالب وطالبة بكافة النوعيات بالإضافة إلى عدد 3100 طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وبلغت عدد مواد الامتحانات العملية والمعملية 376 مادة، بينما يبلغ عدد مواد الامتحانات التحريرية 1220 مادة.

search