السبت، 06 يوليو 2024

07:46 م

ضبط قضايا "تجارة عملة" بـ3 مليارات جنيه خلال 3 أشهر

عملات أجنبية

عملات أجنبية

حبيبة عاشور

A A
سفاح التجمع

نجحت الأجهزة الأمنية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، في ضبط عددٍ كبير من قضايا الاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

وكشف بيان، أن إجمالي المبالغ المالية المضبوطة خلال تلك القضايا بلغ حوالي 3 مليارات و158 مليون جنيه، في قضايا تنوعت بين الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، والمضاربة بأسعار العملات، سواء من خلال إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، أو تجميع مدخرات العاملين بالخارج، وإرسال قيمتها بالجنيه المصري إلى ذويهم بالبلاد، فيما يُعرَف بأسلوب "المقاصة"، فضلا عن ضبط قضايا غسل أموال ناجمة عن اتجار غير مشروع بالنقد الأجنبي.

من جهة أخرى

وفي أخر قضية ضبط أعلن عنها، نجحت جهود قطاع الأمن العام بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن في ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقارب 9 ملايين جنيه خلال 24 ساعة.

جاء ذلك في إطار استمرارية الضربات الأمنية ضد جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، من خلال إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

search