السبت، 05 أكتوبر 2024

04:45 م

لدعم الشركات.. "ميتا" تزود "واتساب" بمساعد للذكاء الاصطناعي

تطبيق واتساب

تطبيق واتساب

ولاء عدلان

A A

تخطط شركة “ميتا” لتعزيز تطبيق الدردشة "واتساب"، بمميزات الذكاء الاصطناعي، عبر مساعد جديد سيدعم قدرة الشركات على التواصل مع عملائها لبيع سلعهم وخدماتهم بسهولة أكبر. 

وقالت الشركة الأمريكية في مذكرة حديثة، إن “واتساب” بصدد تجربة مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد مع شركات تعمل في الهند وسنغافورة كمرحلة أولى ثم البرازيل في مرحلة لاحقة، دون أن تحدد موعدا دقيقا لهذه المرحلة.

ووفقا لعملاقة تطبيقات التواصل الاجتماعي “ميتا”: مميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي سيزود بها واتساب مخصصة لدعم  أكثر من 200 مليون شركة تعتمد على التطبيق للدردشة مع عملائها.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"ميتا" الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرج، أمس خلال مؤتمر صحفي في البرازيل، إن مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد الذي سيجري تزويد واتساب به سيمكن الشركات من توفير وكيل عنها يمكنه التحدث إلى عملائها وتقديم الدعم لهم أو خدمات التسويق بسهولة. 

يشار إلى أن تطبيق "واتساب"، الذي يستخدمه أكثر من ملياري شخص حول العالم، يتمتع بشعبية خاصة في أماكن مثل البرازيل والهند التي ينتشر بها تواصل الأشخاص مع الشركات المحلية باستخدام هذه الخدمة، وتعتزم ميتا إطلاق نسخة من مساعدها “ميتا إيه آي” للمستخدمين الناطقين باللغة البرتغالية خلال الشهر المقبل. 

ومنذ أن استحوذت ميتا على التطبيق الشهير في العام 2014 تستكشف جميع الطرق لتعزيز ربحيتها من التطبيق المتوفر مجانا لكافة المستخدمين حول العالم، وفي الوقت الحالي تجني الشركة أموالاً عبر فرض رسوم على الشركات لإرسال بعض الرسائل إلى عملائها، وبيع الإعلانات عبر "إنستجرام" و"فيسبوك" المرتبطة بدردشات "واتساب"، فيما يعرف باسم إعلانات النقر لإرسال رسالة.

وقالت ميتا أمس إن المسوقين عبر الإنترنت سيتمكنون قريبا من إنشاء هذه الإعلانات باستخدام الذكاء الاصطناعي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search