السبت، 05 أكتوبر 2024

12:08 م

ضبط شخص يدير كيانا تعليميا وهميا يمنح شهادات مزورة

 شهادات دراسية مزورة

شهادات دراسية مزورة

محمد رمضان

A A

نجحت أجهزة الأمن في ضبط  شخص بالقاهرة يقوم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة الوايلى بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل فى مجال التمريض مقابل مبالغ مالية والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبحوزته (شهادات مزورة – مطبوعات دعائية بإسم الكيان). تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة مفصلة، أعلنت وزارة الداخلية، منح نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل زيارة استثنائية واحدة في وقفة العيد  أول أيام عيد الأضحى المبارك، على أن يستكمل منحها بعد انتهاء الإجازة الرسمية للعيد وحتى يوم الخميس الموافق 4/7/2024.

وأكد البيان الصادر من وزارة الداخلية، أنه لا تحتسب الزيارة المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء، إسوة بالأعوام السابقة.

وفي وقت سابق، أفرج قطاع الحماية المجتمعية عن 476 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل تنفيذًا للقرار الجمهوري رقم 104 لسنة 2024 بشأن الإفراج بالعفو عن بعض المحكوم عليهم ممن تنطبق عليهم شروط العفو بمناسبة عيد تحرير سيناء وهو ما يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على تنفيذ السياسة العقابية الحديثة.

search