الخميس، 04 يوليو 2024

05:41 ص

أعلى درجة حرارة في العالم.. "العدل" يطالب استثناء الأقصر وأسوان من قطع الكهرباء

قطع الكهرباء

قطع الكهرباء

محمد حسن

A A
سفاح التجمع

طالبت عضو مجلس النواب ومساعد رئيس حزب العدل، النائبة زينب السلايمي، باستثناء مدينتي الأقصر وأسوان من خطة تخفيف الأحمال الكهربائية؛ لضمان توفير الكهرباء بشكل مستمر خلال هذه الفترة الجوية الحرجة، وتجنب الأضرار الصحية والمادية الناتجة عن انقطاع التيار الكهربائي.

درجات حرارة غير مسبوقة

جاء ذلك خلال طلب إحاطة تقدمت به مساعد رئيس حزب العدل حول درجات الحرارة غير المسبوقة في مدينتي الاقصر وأسوان وخطة الحكومة لتخفيف الأحمال الكهربائية، حيث وجه الطلب إلى السيد رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والطاقة في حكومة تسيير الأعمال.

وأكدت "السلايمي" في طلبها أن درجات الحرارة قد وصلت في مدينتي الأقصر وأسوان إلى 48 و49 درجة مئوية على التوالي، حيث سجلت أسوان يوم ٧ يونيو أعلى درجة حرارة في العالم، بجانب تأثير خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء لمدة ساعتين على المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى.

زيادة ساعات تخفيف الأحمال

وتراجعت وزارتا البترول والكهرباء الأربعاء الماضي، عن زيادة ساعات تخفيف الأحمال عبر قطع التيار الكهربائي لمدة ثلاث ساعات، مؤكدين أن إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية، اقتصر تطبيقه على يوم الثلاثاء فقط.

وتشهد محافظات الجمهورية ارتفاع شديد في درجات الحرارة، على كافة الارجاء، وهو ما يزيد زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء والضغط على الشبكات والمحولات.

search